أخبار السودان

اتفاق سلام بين المسيرية ودينكا نقوك

أبيي: الجريدة
وقعت قيادات الإدارات الأهلية بقبيلتي المسيرية ودينكا نقوك اتفاقاً قضى بتفعيل برنامج التعايش السلمي بين المجتمعات بالمنطقة وفتح مسارات الرعاة نحو الجنوب، بجانب توفير الحماية لمواطني دينكا نقوك العائدين للمنطقة.
وقال القيادي بدينكا نقوك كوال مليك شول لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية) أمس، إنهم أبرموا مجدداً اتفاقاً مع المسيرية أكدوا فيه التمسك بمبدأ التعايش السلمي بين القبيلتين وعدم اعتراض مسارات الرعاة، خاصة مع تحركات رعاة المسيرية جنوب بحر العرب خلال فترة الصيف، بالإضافة إلى إعمار سوق أبيي الكبير، بعيداً عن أية اعتبارات سياسية تتعلق بالمنطقة فيه.
من جانبه أكد القيادي بالمسيرية محمد عمر الأنصاري أن قبيلة المسيرية مسؤولة عن توفير الحماية لمواطني دينكا نقوك، بجانب تقديم الدعم اللازم للعائدين للمنطقة، وأشار إلى أن المسيرية سيلتزمون بما جاء في نص الاتفاق من فتح المسارات وعدم اعتراض الدينكا بجانب حفظ الأمن المجتمعي.

الجريدة

تعليق واحد

  1. الصلح خير وفيه فوائد عظيمة للطرفين اكثر من فوائد الحرب والاقتتال والتناحر وسوف يعم السلام والخير الذى يستفيد منه الطرفان دينكا او مسيرية .

  2. الصلح خير وفيه فوائد عظيمة للطرفين اكثر من فوائد الحرب والاقتتال والتناحر وسوف يعم السلام والخير الذى يستفيد منه الطرفان دينكا او مسيرية .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..