سخط شعبي بمحليات الجزيرة جراء زيادة رسوم المياه

الحاج عبدالله: بشرى الأنصاري

أعربت قطاعات واسعة من مواطني ولاية الجزيرة بمحلياتها الـ(7) عن بالغ سخطهم جراء إجازة المجلس التشريعي لزيادات كبيرة على أسعار خدمات المياه الشهرية، في وقت يعاني فيه المواطنون من العطش نتيجة الكسور المتكررة في شبكة المياه بالولاية، وأجاز التشريعي قيمة رسوم مياه الدرجة الأولى من (40) جنيها إلى (45) جنيهاً، والدرجة الثانية من (25) جنيهاً إلى (30)جنيهاً والدرجة الثالثة من (15)إلى (25) جنيهاً فيما بلغت رسوم أماكن السكن الإضطراري والكنابي من (7) إلى (12) جنيها وقال عدد من المواطنين لـ(الميدان): ( إن سكان الكنابي يستخدمون الجركانات اليدوية لشرب المياه، وهي هدية من دولة كوريا، لكن إدارة المياه تستغل إدارة الكهرباء بعد دمج الفاتورتين، وتتحصل شهرياً على رسوم إدارية قيمتها (2.5) جنيها وعمولة بنسبة (20%) من إجمالي الإيرادات.

الميدان

تعليق واحد

  1. هدية من كوريا عساه يكون مثل المستشفى الكويتي بالخرطوم عملته الكويت مجانا ومكتوب عليه بالنقش هدية من الحكومة الكويتية السودانيين سعروا العمليات الجراحية بمبالغ لا يستطيعها الا الميسور الحال

  2. بعد الاحتجاح فى شنو تانى كل قرد يطلع على جبلو والتسعيرة ماشة غصبا عن عين أى مواطن قرارات الحكومة نافذة ولايجب ان يعترض احد .

  3. بالله شوف!!!! ايش باقي؟؟؟؟؟ يعني الدولة دي ايش تبغى تدعم؟؟؟ حتى الماء يا ناس حرام عليكم هنالك مساكين ماسكاهم الحيط وأكاد اقول ما عندهم شيء غير الماء الممكن يستندوا عليه في عالب الأمر، لماذا كل هذا الضيق…. عفوك ورضاك يا رب ونجنا من القوم الظالمين .. ربنا برحمتك نستغيث نخشى عذابك ونرجو رحمتك اللهم اجرنا من عذاب الحكومة والبطانة الظالمة الفاسدة ودمرهم ولا تغادر منهم احدا وانصرنا عليهم يا رب اغفر وارحم عبادك المظلومين في السودان وفي كل بقاع الأرض يا عزيز يا رحمن.

  4. هدية من كوريا عساه يكون مثل المستشفى الكويتي بالخرطوم عملته الكويت مجانا ومكتوب عليه بالنقش هدية من الحكومة الكويتية السودانيين سعروا العمليات الجراحية بمبالغ لا يستطيعها الا الميسور الحال

  5. بعد الاحتجاح فى شنو تانى كل قرد يطلع على جبلو والتسعيرة ماشة غصبا عن عين أى مواطن قرارات الحكومة نافذة ولايجب ان يعترض احد .

  6. بالله شوف!!!! ايش باقي؟؟؟؟؟ يعني الدولة دي ايش تبغى تدعم؟؟؟ حتى الماء يا ناس حرام عليكم هنالك مساكين ماسكاهم الحيط وأكاد اقول ما عندهم شيء غير الماء الممكن يستندوا عليه في عالب الأمر، لماذا كل هذا الضيق…. عفوك ورضاك يا رب ونجنا من القوم الظالمين .. ربنا برحمتك نستغيث نخشى عذابك ونرجو رحمتك اللهم اجرنا من عذاب الحكومة والبطانة الظالمة الفاسدة ودمرهم ولا تغادر منهم احدا وانصرنا عليهم يا رب اغفر وارحم عبادك المظلومين في السودان وفي كل بقاع الأرض يا عزيز يا رحمن.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..