مركز حزب البشير الصحفي : إتجاه لإجراء تسوية في قضية أسهم قناة النيل الأزرق

SMC الخرطوم

أكد رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بالمجلس الوطني عباس الفادني أن لجنته أجرت تحرياتها حول ملابسات المشكلة بين التلفزيون القومي والمستثمر السعودي بقناة النيل الأزرق الشيخ صالح كامل.
وأوضح الفادني أن الخلاف بين الطرفين قانوني وليس سياسي، مبيناً أن الاتفاق بين الطرفين قضى بنسبة 60% للمستثمر بأسهم القناة و40% للهيئة القومية للتلفزيون، إلا أن ذلك الاتفاق تم تعديله مؤخراً بواسطة مجلس الإدارة لتصبح مناصفة بينهما، وأشار إلى أن لجنته توصلت إلى أن هذا الاتفاق تم بحضور كافة الأطراف.
وأكد أن لجنته تسعى حالياً لعقد تسوية مرضية للجميع، منوهاً إلى أن إدارة التلفزيون أبلغته أنها لم تطالب بما ليس لها وأن تعديل الأسهم جاء بعد أن واجهت القناة بعض المشكلات والديون.
وقال الفادني إن البرلمان محايد ويسعى لإنصاف الطرف المظلوم مؤكداً حرصهم على تشجيع المستثمرين في السودان خاصة في مجال الإعلام. وألمح إلى أن الاستثمار في مجال الإعلام مكلف وعائده غير سريع ويحتاج لتقنيات فنية عالية، داعياً شركة البركة سحب دعواها تمهيداً لإجراء التسوية المرضية عبر لجنته، مضيفاً: إذا لزم الأمر ربما يستدعي البرلمان وزير الإعلام حول هذه المسألة.

تعليق واحد

  1. اولا يا أبا الجهالة استثمار في الاعلام مكلف لكنه عائده سريع، منو القال ليك عائده ليس سريعا. ثانيا قنواتها كلها، مع هيافتها فهي مربحة لان هذه القنوات لا تصرف شيئا يذكر و برامجها تعاد مليون مرة، و لا زال الكثير من هذه البرامج المكرورة تخاطبنا على اننا في رمضان. كما ان فواصل دعاياتها طويلة تستغرق احيانا ربع ساعة كاملة، و يفترض ان فاصل دعائي واحد يكفي القناة لي جنى جناها. لكن اهم من دا كله تعملوا تسوية او ما تعملوها فان الثقة قد أصيبت في مقتل و هذا هو بيت القصيد.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..