البرلمان يهدد بمساءلة محافظ بنك السودان المركزي

هدد البرلمان السوداني بمساءلة محافظ بنك السودان المركزي لعدم إيفائه بالتزاماته برفع رأس مال مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية بناءً على التوجيهات الصادرة من البرلمان والرئاسة، وكشف اجتماع لوزارة الرعاية ولجنة الشؤون الاجتماعية عن برنامج شامل للأمان الاجتماعي.

وعقدت وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي برئاسة مشاعر الدولب وكبار مسؤولي الوزارة ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالبرلمان محمد أحمد الشايب، اجتماعاً مشتركاً بحثوا خلاله جملة من الموجهات التي تدفع العمل الاجتماعي من خلال تقييم الأداء وملامح خطة العام 2017.

وأعلنت وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي عن برنامج شامل للأمان الاجتماعي لمكافحة الفقر واستمرار دعم الأسر الفقيرة، وتبسيط الإجراءات للتمويل الأصغر للشرائح المستهدفة، بجانب تحويل الفقراء من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج والسعي لقيام مفوضية الأمان الاجتماعي.

ودعا الاجتماع إلى ضرورة خلق شراكات حقيقية مع منظمات المجتمع المدني ومناصرة قضايا الأطفال والمرأة والأسرة ومعالجة الظواهر السالبة وإبراز دور المسؤولية الاجتماعية في تعزيز السلوك الوطني.

وأكد على أهمية الآلية الوطنية لإنقاذ أجندة التنمية وفق المؤشرات الوطنية، وأشاد الاجتماع بمؤسسات التمويل وبالدور الكبير لديوان الزكاة وتقدمه على الدولة في كثير من الأحيان.

وشدد الاجتماع على أهمية تقوية مفوضية العمل الإنساني وقومية الشأن الإنساني وحسم كل التقاطعات في مجال العمل الإنساني والكوارث والطوارئ.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. اما برلمان أمى جاهل صحيح.ماهو وجه التهديد فى ان يطلب الجهاز الرقابى مساءلة شخص من الجهاز التنفيذي عن امر ما ؟ده من صميم عمل النواب ومن واجبهم ولا حرج فى ان يطلبوا كل يوم مسءول تنفيذه ليسالوه .لكن واضح انه برلمان رمة مافاهم واجبه ولا عارف حاجة قال هدد يهدد شنو والله انتو كان ماادوكم مواهيكم ذاتها ماتقدروا تعملوا حاجة بلاء يخمكم كلكم

  2. الكوزات يتبرجن للكيزان
    يقلبن في القاعة بالفستان
    عشان رمم الرجال وسفاح السودان
    اتعلمن النصب القهوة والدخان
    عملن الجمعيات ونهبن الأوطان
    جاتكم داهية النيران

  3. وأعلنت وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي عن برنامج شامل للأمان الاجتماعي لمكافحة الفقر واستمرار دعم الأسر الفقيرة، وتبسيط الإجراءات للتمويل الأصغر للشرائح المستهدفة، بجانب تحويل الفقراء من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج والسعي لقيام مفوضية الأمان الاجتماعي.
    _______________________________________________

    مشاعر ؟ إختشي يا بت !!

  4. حرام عليكم يا ناس الراكوبة ، أرحمونا من صور الكوزات ، فهي تسيء للانفس ، بنفاقهم ونتانة حديثهم وبخرهم الفواح بتبرجهم .

  5. سؤال برييييىء.. ليه البرلمان يهدد! ايه اليمنع النواب من مساءلة المحافظ ان كان ما قام به يستحق المساءله دوغرى وبخشم الباب! هو موش برضو الابواب بتفوّت الجمال! يا ساده يا نواب التهديد فى شنووو! امّأ توجيهاتكم ما تم انزالها الى ارض الواقع وعليه يجب ان تتم المساءله وامّا كمان يعنى تهيّأ لكم فى ساعة تجلّى انكم وجهتم وانتو ما وجّهتوا من اصلو! ويكون ما فى داعى لمثل هذا الكلام! آل ايه آل “البرلمان بيهدد”!
    ثم انّه وبما انّه وعن كونو وطالما ان الخبر عن تهديد البرلمان لمحافظ بنك السودان المركزى ايه الصلة بينه وبين الست وزيرة الرعاية الاجتماعيه وما عقدته من اجتماعات مع مختلف الجهات وما اتخذته من قرارات لمكافحة الفقر او لزيادتو! اسمحولنا باقى يعنى المعنى بدأ يخنى على ذاكرتنا بعض مما اخنى على لبد!

  6. الله يدمر بنك الادخار اقسم بالله اوسخ بنك علي وجه الكرة الارضية لعنة الله علي مديره وجميع عماله وخاصة فرع البوستة امدرمان الله يقصف به الارض بكيزانو وجرادلو وحللو وجكوكتو .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..