30 وزيرا في حكومة الببلاوي وتسريبات عن وزير جديد للخارجية

يبدأ الدكتور حازم الببلاوي رئيس الحكومة المصرية الجديد في استقبال الشخصيات المرشحة لشغل الحقائب الوزارية، بداية من اليوم (الأحد)، وحتى الإعلان النهائي عن أسماء الوزراء الجدد المزمع أن يكون يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبل. وقال الببلاوي إن المتوقع أن تضم الحكومة الجديدة نحو 30 وزيرا، إضافة لنائبين لرئيس الوزراء؛ أحدهما للشؤون الاقتصادية، والثاني لشؤون الأمن، وإنه سيجري الإبقاء على وزراء من الحكومة السابقة.

وقالت تسريبات في القاهرة، أمس، إنه يجري البحث عن وزير جديد للخارجية. وأضافت التسريبات أن وزير الخارجية محمد كامل عمرو، الذي يتولى تسيير أعمال الوزارة منذ استقالته من الحكومة السابقة، اعتذر عن الاستمرار في منصبه في حكومة الببلاوي.

وعلى الصعيد الميداني، توعدت جماعة الإخوان المسلمين بمصر بحرب طويلة ضد عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

وحذر المتحدث الرسمي باسم الجماعة أحمد عارف، من «الاستهانة بقدرات (الإخوان)»، وقال لـ«الشرق الأوسط»: «لدينا عمل مؤسسي قوي قائم على معانٍ تربوية ودعوية، وبالتالي نحن خصم صعب، لأن لدينا نسقا عقائديا».

ويخوض الجيش المصري معارك على عدة جبهات لبسط الأمن والاستقرار في البلاد، تركز معظمها في عمليات عسكرية تجري منذ عدة أيام في سيناء. وهاجم مجهولون أربعة أكمنة للجيش بمدينتي رفح والعريش، الليلة قبل الماضية. وحلقت طائرات الـ«أباتشي» لأول مرة على ارتفاع منخفض في المنطقة. وقال العقيد أركان حرب أحمد محمد علي المتحدث باسم الجيش المصري: «لدينا إمكانيات وقدرات ومعلومات تسمح لنا بحسم الموقف في وقت محدود (في سيناء) ولكن في التوقيت المناسب».

الشرق الاوسط

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..