المؤتمر الوطنى يحدد 18 معيار لاختيار مرشحه لرئاسة الجمهورية والحزب والولاة

الخرطوم ( سونا ) كشف المؤتمر الوطني عن تحدّيده نحو (18) مواصفة ومعياراً، توخى فيها ما أسماه بالضبط الشديد لاختيار مرشحه لرئاسة الجمهورية والحزب والولاة. وقال المهندس حامد صديق رئيس قطاع الاتصال التنظيمي بالحزب، إن مرشح الوطني لرئاسة الجمهورية ينبغي أن يتسم بصفات القوي الأمين والحفيظ والعليم، وأن يكون ليناً في غير ضعفٍ وقوياً من غير عنفٍ وجواداً في غير إسراف ومقتصداً في غير بخلٍ، وأضاف: (كذلك لا يصانع ولا يضارع ولا يعمل في عمل تجاري)، وشدد على أن مواصفات مرشح الرئاسة تتمثل في أن يأمن الأبرار ويخاف الفجار ولا يغلق بابه دون حاجات الناس، بجانب حُسن الخلق والمؤهل العلمي المناسب والوسطية والاعتدال وسعة الأُفق وقوة البصيرة ومبادرته وخبرته .
وطالب صديق في تصريحات بالمركز العام للوطني العضوية بأن تتقي الله في اختيار مرشحيها من منطلق أنّ الأمر عبادة لله وقال: (نذكر عضويتنا إذا قدمت شخصاً وأنت تعلم أن هنالك من هو أصلح منه فقد خنت الله ورسوله، نحن نذكر عضويتنا بذلك لنخرج الناس من التكتلات نحن دايرين كل زول يبرئ نفسه أمام الله)، وأوضح أن اختيار مرشح الحزب للرئاسة يبدأ من المجلس القيادي للحزب عبر اختيار (5) مرشحين يدفع بهم لمجلس الشورى القومي الذي يعمل على ترتيبهم ويدفع بمرشح منهم للمؤتمر العام، وأشار إلى أن عملية اختيار مرشحي الولايات تبدأ باختيار مجلس الشورى لحوالي (7) أشخاص يختار منهم مؤتمر الولاية (5) يدفع بهم للمركز لاختيار مرشح الولاية لمنصب الوالي .

تعليق واحد

  1. المواصفات دى يا حامد صديق موجوده فيكم العكس تماما يا شمهندس اعوذبالله عندكم نفس كمان انتوا لابشبعوا ولا تخلوا المراوغة والكضب انتخابات
    شنو يا موهومين

  2. بطلوا التمثيل واللعب باسم الدين انتخابات شنو وضد منو ؟ انتوا خليتوا حزب او شخص يستعد لانتخابات استمروا بس وبلاش استهتار واستخفاف بعقول الناس

  3. اهو الكلام الغير مطابق للواقع والمنطق اسي ياتوا في الحكومة منذ 25 سنة له الصفات المذكروة ولو001. % بلاش ضحك علي الذقون يكذبون ويتحرون في الكذب اعوذ بالله منهم

  4. كلام الموتمر ده ما منطبق على صاحبنا
    القوى — ركب ومفاصل ورقيص انتهى
    الامين— قلب السلطه والقانون
    يغلق بابه دون حاجات الناس —داير اعرف منو الدخل القصر وحلوا ليه مشكلته
    المؤهل العلمي– خريج ثانوى بينافس
    الوسطية والاعتدال— الجماعه الفى السجن ديل شنو
    سعة الأُفق وقوة البصيرة ومبادرته وخبرته– عزله داخليه وحرب داخليه وعزله خارجيه

    المهندس حامد صديق رئيس قطاع الاتصال التنظيمي بالحزب حيلحق دغازى والاخرين كان ما كتم

  5. المعايير المذكورة لا تنطبق على اي اخو مسلم او مؤتمر وطني او حركة اسلامية — لان حركتكم الاسلاموية- بنيت على الانتهازية والا كيف يجتمع كل هذا التنظيم ليتفق على سرقة السلطة الديمقراطية — وكيف يجتمع كل هذا الجمع بمثقفيه وعامته على تمكين انفسهم من جميع مفاصل الدولة ليستفيدوا هم فقط دون سائر الشعب من مال الشعب ومقدراته فوائد شخصية وحزبية ضيقة — مثل هذه المعايير لا تنطبق عليكم لانكم مارستم الكذب والخداع ومارستم الاستبداد المريع على ابناء شعبكم اشبعتموهم قهرا وقتلا وتشريدا واساءة واغتصابا لبناتهم وحرائرهم — هل تدري ما فعلتموه مع لواء شريف في الجيش عندما قال لا لنظامكم الظالم لا– احضرتم ابنته وهددتموه بانكم ستفعلون بها ملا استطيع ذكره ان لم يقل لكم بما تريدون منه ان يقول — اين الله ورسوله مما فعلتم وتفعلون —- باب التوبة فاتح توبوا الى الله ارجعوا الامانة لاهلها واعرضوا انفسكم على العدالة ان كنتم صادقين لتبراوا انفسكم امام الله وعباد الله الذين شققتم عليهم ايما مشقة — والا فاسدروا في غيكم تلاحقكم لعنات المظلومين والتكلي واليامي والمحرومين والله من ورائكم محيط — ونحن نقول — حسبنا الله ونعم الوكيل انه نعم المولى ونعم النصير

  6. إقتباس – مرشح الرئاسة تتمثل في أن يأمن الأبرار ويخاف الفجار ولا يغلق بابه دون حاجات الناس، بجانب حُسن الخلق والمؤهل العلمي المناسب والوسطية والاعتدال وسعة الأُفق وقوة البصيرة ومبادرته وخبرته .
    الصفات اعلاه كلها تنطبق علي البشير
    1- يأمن الأبرار !!! وهو يأمن وداد ووداد أبرأت زمتها فلم تجمع بين زوجين
    2-يخاف الفجار!!!! وهو يخاف الترابي والترابي فاجر .
    3- لا يغلق بابه دون حاجات الناس !! البشير فقط يغلق أبواب القصر وأدي المصريين حلايب وفوقه خمسة ألاف بقرة وأدي الحبشة الفشقة وفوقها مليارات الدولارات لبناء سد النهضة .
    4- حسن الخلق ! البشير أحسن خلقاً من الضباع ,
    5- المؤهل العلمي المناسب !! البشير عنده دكتوراه من جامعة الجزيرة .
    6- الوسطية !!! البشير يتوسط كلاب الإنقاذ .
    7- الإعتدال !!! البشير عمل ركب جديدة وبقي عديل .
    8-سعة الأفق !!! البشير واسع الأفق وكمان منشدة ما واسع خاتي قروشه في ماليزيا والحبشة والصين وقطر
    9- قوة البصيرة !! بصيرته أقوي من بصيرة البصيرة أم حمد وبشهادتها.
    10 – مبادرته !!!! البشير بادر بفصل الجنوب وبادر بقتل المساكين في دارفور رأفة منه ليبعد الجوع عنهم وكذلك مساكين النيل الأزرق وعوضيه كمان .
    11-خبره !!!! البشير خبير في القتل والرقيص وسعاية النسوان .
    آهاااااااا لعندو مرشح تاني يورينا أكان بقدر يتفوق علي البشير فيما سبق وأوضحناه ؟؟؟؟؟؟؟؟ سألنا الشيطان ذاته قال ما بقدر.

  7. اعتقد أن هذه المواصفات ـ إن صدقوا في تطبيقها ـ تكون فأل خير لأهل السودان بمعنى خلو قائمة المؤتمر الوطني من مرشح للرئاسة والولايات !!! .. من أين لهم بمرشح يحمل معشار هذه المواصفات تباًلكم.. يا لكم من قومٍ فاسدين , سفلة وقتلة.

  8. لو طبقتم واحد بس من المعاييرالتى ذكرتها فالنتيجه الأكيده حتكون لم ينجح أحد .
    لن تجد فى كل المؤتمر البطنى شخص تنطبق الى من المعايير.
    المعايير التى يجب ان تطبقوها ليسهل لكم وفرة الخيرات هى
    1 ان يكون حرام كبير
    2 ان يكون فظا غليظ القلب
    3 ان يكون أنانى
    4 له جضوم و أرداف كبيره بارزه
    5 منافقا متزلفا
    6 بخيلا شحيحا
    7 أسد على العزل حمامة تجفل من الدول حت الأفريقية كمصر و أثيوبيا
    8 بليدا
    9 تمبل (شهوتى البطن و الفرج)
    10 جبان رعديد
    11 كذوبا
    12
    13
    14
    15
    16

  9. واللة العظيم و كتابة الكريم لايوجد بينكم واحد امين وقوى واتحدى اى واحد من الشعب السودانى كلو اشير الى واحد بينهم امين لكى اصوم تلاتة ايام

  10. أظن الشروط كالتالي : –
    1- منافق
    2- كذاب
    3- حرامي
    4- له دقن تيس وغرة لزوم الخداع
    5- مدلس
    6- حريف في اللبع
    7- ينفذ تعليمات الحزب قبل الدين
    8- إنطوائي
    9- يحفظ عبارات وجمُل من شاكلة جعله الله في ميزان حسناتك
    10- قلبه مجرد من العطف على الآخرين
    11- مداهن
    12- يصلي الفجر بالمسجد لزوم التضليل

  11. رحم الله زياد بن أبيه قائدعسكر عبد الملك بن مروان فى عهد بنى أمية عندما ساءت الاحوال فى البصرة والكوفة .ألان وبعد ربع قرن من الزمان تأتى لتقول مواصفات رئيس الجمهورية ،بعدما قضيتم على الأخضر واليابس وما فعلتموه بالبلد والذى لايخفى على أحد. أين مشروعكم الحضارى أين هى لله لا للسلطة ولا للجاه كذبتم عليناوصدقناكم ولكن الله موجود وهو سبحانه وتعالى مطلع على كل شىء وعالم به. لاندرى هل سلطكم ألله علينا بما كسبت أيدينا أم لإمر يعرفه هو نساله سبحانه وتعالى اللطف بنا وأن يولى علينا القوى الأمين أنه ولى ذلك والقادر عليه.

  12. اها فكركم هذه الصفات تنطبق علي منو من الجماعة البشير لا تاجر وكذاب وفاجر بكري خيخة ودلاهة وما بعرف في الدنيا شي نافع كريم ورحيم ولا تاجر ولا عندو بيها شغلة راعي وزول غنم علي عثمان في رويحتو انا بقترح نافع خلوها ينسف البلد نسف تطير في ستين داهيه

  13. من الذي اثرى على حساب الشعب من الذي باع القطاع العام لمصلحة اعضاء الحزب من الذي سخر اموال الدولة لتعمل باسماء اشخاص. موالين للمؤتمر الوثني من الذي هرب اموال الدولة للخارج من الذين اغتنت زوجاتهم باموال الشعب اليس هذا هو القوي الامين للمؤتمر الوثني

  14. هل هذه الصفات التي ذكرها حامد تنطبق على أي من هؤلاء السدنة ؟ قال القوي الأمين
    يا أخي إتق الله في من يسمعون ويقرأون ثلاثة رغائف بجنيه ؟! الفَضَل إشنو تاني ؟

  15. (( إن مرشح الوطني لرئاسة الجمهورية ينبغي أن يتسم بصفات القوي الأمين والحفيظ والعليم، وأن يكون ليناً في غير ضعفٍ وقوياً من غير عنفٍ وجواداً في غير إسراف ومقتصداً في غير بخلٍ، وأضاف: (كذلك لا يصانع ولا يضارع ولا يعمل في عمل تجاري)، وشدد على أن مواصفات مرشح الرئاسة تتمثل في أن يأمن الأبرار ويخاف الفجار ولا يغلق بابه دون حاجات الناس، بجانب حُسن الخلق والمؤهل العلمي المناسب والوسطية والاعتدال وسعة الأُفق وقوة البصيرة ومبادرته وخبرته .))

    والله محن
    المؤتمر الوطنى كله ما فيهو واحد فيهو واحد فى المية 1% من الكلام الفوق ده!!!
    انتم معشر الكذابين..
    لا يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا

    اعوذ بالله

  16. والله الواحد كلما يقرأ خبر ذي هذا الخبر فيهو كميه من الكذب والنفاق يشعر بالم في صدره وكأنه حيصاب ب(heart attack) اعوذ بالله

  17. (والحفيظ والعليم) .. إستغفر الله العظيم .. هذه صفات الذات الإلهية فهل تتوفر عند لشر ناهيسك عن أبالسة المؤتكر العفني؟! .. من ضمن الـ(18) معيار متوفرة في البشير ما يلي:
    1/ منافق وكضّاب
    2/ سفاح وقاتل
    3/ راعي الفساد في بيته وحزبه
    4/ رفّاص من الطراز الشرقي الرفيع
    5/ نكث بعهد وقسم القوات المسلحة
    6/ صفّى إخوته الشياطين “الزبير وشمس الدين وبيو يو كوان” ليخبو له الجو حكماً و “نكاحاً”!!.
    7/ شلّع القوات المسلحة وإكتفي بكلاب الأمن والمرنزقة الجنجويد لحماية نفسه وأهله وحاشيته.
    8/ إنبطح للغرب الكافر النصراني وقدّم له (جنوب السودان) علي طبقٍ من ذهب.
    9/ حكم حتى يوم التاسع من يوليو 2011 ــ تأريخ إنفصال الجنوب ــ بالشريعة المدغمسة ، والآن يحكم بالشريعة (المُكرفسة) وربما في ولايته الجديدة يحكم بـ(المُفنقسة)!.
    10/ قتل المئات من طلاب وتلاميذ وشباب إنتفاضة سبتمبر 2013 الرافضين لسياسة تحرير الأسعار ورفع الدعم عن المحروقات بدم بارد وفق (الخطة ب) التي كشف عنها لصحيفة عكاظ السعودية.
    11/ كان يسكن في بيت جالوص قبل سرقة السُلطة بليل والآن يمتلك بيت في كافوري وشقة ومزرعة أبقار ورصيد بملايين الدولارات.
    12/ مجرم مطلوب القبض عليه ومُطارد من العدالة الدولية.
    13/ الرئيس الوحيد في العالم الذي يسافر متسللاً كما اللصوص وقد أرجعته السعودية من أجوائها كما تُعيد (المواشي) المصابة بالأمراض الخطيرة علي صحة الإنسان!.
    14/ أول رئيس عاق بوالديه حيث كشفت والدته الحاجة هدية ضربه لها بحجر في (عضم شيطانها)!!.
    15/ الرئيس الوحيد الذي يحلف مُغلظاً بسم الله ثم (يلخس) حلفه كأنه يتناول كوب ماء.
    16/ الرئيس الوحيد الذي شتم شعبه وإستفزه مراراً وتكراراً وقال أن الفضل يرجع إليه في تعليمة أكل الهوت دوغ الأمريكي الكافر!.
    17/ الرئيس الوحيد الذي يمتلك معيار التبلد وعدم الإحساس بمعاناة شعبه وآلامه.
    18/ الرئيس الوحيد في العالم يمتلك فن (تقليب الأرداف) وهذا المعيار لوحده كفيل بجعله المرشح الأوحد والأبرز والمرجّح فوزه بالكضب أو التزوير أو الخج!.

  18. سلام
    يا حامد صديق بس ياهو ذاتو عمر البشير عرفتو يا العريريف مافي غيرو ” القوي الأمين الحفيظ العليم” بس لا يزعل منك ممكن تكون نسيت مالك الملك ذو الجلال والاكرام.
    استغفر الله العظيم سبحانه وتعالى وأتوب إليه.

  19. لو طبقتم واحد بس من المعاييرالتى ذكرتها فالنتيجه الأكيده حتكون لم ينجح أحد .
    لن تجد فى كل المؤتمر البطنى شخص تنطبق الى من المعايير.
    المعايير التى يجب ان تطبقوها ليسهل لكم وفرة الخيرات هى
    1 ان يكون حرام كبير
    2 ان يكون فظا غليظ القلب
    3 ان يكون أنانى
    4 له جضوم و أرداف كبيره بارزه
    5 منافقا متزلفا
    6 بخيلا شحيحا
    7 أسد على العزل حمامة تجفل من الدول حت الأفريقية كمصر و أثيوبيا
    8 بليدا
    9 تمبل (شهوتى البطن و الفرج)
    10 جبان رعديد
    11 كذوبا
    12
    13
    14
    15
    16

  20. نسيت ياباشمهندس صديق باقي مواصفات المرشحين للرئاسه والولاه الظاهر عليك كنت مستعجل …. أن يكون مجرم حرب … أن يكون أستاذ في اللصوصيه ولو أتزنق يتحلل … أن يكون أرهابي لا يشق له غبار ويعرف كيف يرهب المواطنين … أن يكون بدرجة أستاذ في الدهنسه والتنطع … أن يكون كذاب ويتفوق علي مسيلمه … أن يعطي الأوامر باطلاق النار لأي مواطن يطالب بحقه أو يمارس حقوقه الأنسانيه أو الدستوريه أو يقول بغم … أن يكون محتال ونصاب ويعرف كيف يلوي عنق الحقيقه ويكسر رقبتها كمان … أن يعمل بكل جد وجهد لتقسيم ماتبقي من البلد … أن يكون مستعد للتمسك بالكرسي مهما كانت الأسباب لمده لا تقل عن ربع قرن أو تزيد … يجب عليه بأن ينظر للمواطن بأعتباره باعوضه أو حشره وليس له حقوق …. وأن يكون لا خلقه لا أخلاق

  21. كلها متوفره في البشير وبكري
    (1) خيانة الله و رسوله وخيانة الامانه
    (2)عدم تقوى الله
    (3)تدمير ما تبقي من السودان اخلاقيا و اقتصاديا و الاكبر هو تدمير الانسان حتي لا تعرف حتي ملامحالشخصيه السودانيه
    (4)العمل علي اشعال القبليه و العنصريه

    (5)اسناد الامر لغير اهله مثل بكرى 0000حرام امه لها امال و تطلعات و مستقبل و تخطيط و اسراتيجيه ان يكون حكامها امثال البشير وبكري و عبدالرحيم
    (6)قتل اكبر عدد من السودانيين لحد الان عهدهم شهد قتل العدد الاكبر
    (7)تدمير ما تبقي من مشروعالجزيره و سودانير
    (8)طرد المستثمرين السودانيين الى اثيوبيا
    (9) تمكين الفاسدين اقتصاديا
    (10)انتشار السلاح
    وهلم جرا
    و سوف يقولو لكم البشير هو الضامن الوحيد الذي يتفق عليه و 60 داهيه في الدستور نحن كتبناه ونحن ح نغيرو
    عايزين واحد يعطينا امل للاصلاح
    بس امل
    فقط امل
    حتي الامل مافي حسبي الله عليكم السياسيين كلهم

  22. قوي ..
    أمين ..
    حفيظ ..
    عليم ..
    لين في غير ضعف ..
    قوي في غير عنف ..
    جواد في غير إسراف ..
    مقتصد في غير بخل ..
    لا يصانع ..
    لا يضارع ..
    لا يعمل في عمل تجاري ..
    يأمن الأبرار ..
    يخاف الفجار ..
    لا يغلق بابه دون حاجات الناس..
    حُسن الخلق ..
    المؤهل العلمي المناسب..
    الوسطية ..
    الاعتدال..
    سعة الأُفق..
    قوة البصيرة ..
    مبادر..
    ذو خبرة ..

    أتوقع أنهم لو كانوا صادقين في تطبيق هذه المعايير ألا يجدوا أحداً يرشحوه ..
    0557584785

  23. السيد/ المهندس/ حامد صديق/ رئيس قطاع الأتصال التنظيمى بالمؤتمر الوطنى(اللا وطنى) بما أنكم قد حددتم صفات الأختيار لرئاسة الجمهورية بالآتى: القوى الأمين..الحفيظ العليم(وهى صفات رب العزة)..أن يكون لينا فى غير ضعف..وقويا فى غير عنف.. وجوادا فى غير أسراف..ومقتصدا فى غير بخل..لا يصانع ولا يضارع..لا يعمل فى تجارة.. كل الصفات أعلاه لا تنطبق على كوز فيكم فلا توجد القوة بل الجبن وهى صفة لكل الكيزان أم الأمانة فقد خبرناكم فيها وأتحداك أخرج لى واحد من كل ملة الكيزان فيه أمانة بل خيانة الأمانة صفة ملازمة للكيزان..أما اللين فلم نسمع بلينكم ألا فى تشبه شيوخكم بالمخنثين..أما القوة فقد خبرناها فىكم فى تعاملكم مع شعبكم الأعزل ولم نسمع بكم قاتلتن عدوا خارج الحدود التى أضعتوها..أما كرمكم فقد شاهدناه وسمعنا به فى تكرمكم على المصريين والغزاوين أما شعبكم فقد تكرمتم عليهم بالتجويع..أما لايصانع هذه فقد رأيناها فى تخاذلكم فى أراضى الوطن ولم تحركوا ساكنا لأستردادها..أما عن عدم أشتغاله بالتجارة فأتحداك أن تشير لشخص واحد منكم لم يشتغل بالتجارة حتى لو بتوكيل الآخرين.أذن لايوجد يستحق أن يترشح لرئاسة الجمهورية هذه منكم.أما عن ترشيح الولاة وبقية أعضاء التصفيق والبصمة والتهليل فكلهم لأ تنطبق فى واحد من كيزانكم لأنكم نفعيين ونصابين وحرامية وكذابين.

  24. والله مواصفاتكم دي إلا تكون عند نبي من أنبياء الله, ومواصفاتكم دي لا توجد في واحد منكم أبدا ورغم أنها لا توجد في البشير فمعني هذا أن البشير غير مرشح من طرفكم لرئاسة جديدة.
    عادوا من جديد يلعبون نفس اللعبة القديمة ( القوي الأمين ) وزادوا عليها بصفات الأنبياء والمرسلين…حقيقة الكلمة عند الشعب وعليه أن يقول كلمته.

  25. وبما انو لا يوجد شخص تنطبق عليه هذه “المعايير” فبالتالي لا يوجد مرشحاً!!!

    وبعدين من الذي سيقوم بقيايس هذه المعايير المذكورة واستخراج النسب المئوية المتحصل عليها من قبل المرشحين؟؟؟

    المؤتمر الوطني حزب خلقته الظروف وهو مرتبط بالحكومة فقط لذلك اغلبية الاعضاء من المتسلقيين الراغبيين في السلطة والمال!!! وقابلني اذا وجدت عضو واحد بعد زوال الحكومة!!!
    اضافة الي ذلك صناعة القادة تعتبر فن وتبادل خبرات للاجيال جيل بعد جيل وهذا ما افتقده حزب الصدفة!!!
    ودمتم

  26. اصبحنا واصبح الملك لله الملك الحق المبين النعليق على الصورة التى توضح ان ريسنا فى مؤتمر او تجمع اقليمى او دولى خارج السودان بين رؤساء دول السؤال للدبلوماسيين الاصليين ( الكشا مشا يمتنعون ) وللعارفين باصول اللقاءت والمؤتمرت والمتخصصين هل يصح لرئيس وفد وعضو مؤتمر على ادنى مستويات التمثيل فما بالك برئيس دولة ان يضحك بهذه الطريقة ؟ التى يبدو انها قهقهة ؟ طيب خلينا من دى هل يصح لامير المؤمنين القائم على امر الاسلام الوصى على دين الله فى الارض ان يضحك بهذه الطريقة وقد كان ضحك رسول الله عليه الصلاة والسلام تبسما اليس لنا فى رسول الله قدوة حسنة اليس له ممن هم حوله ويرافقونه ان يوجههوه واكيد كلهم مثله لايفقهون ومشغولين بتضريب النثريات والانتشار فى الاسوا ق وقد يكون بعضهم انسحب تاركا ريسهم داخل الاجتماع مقهقها وهم السوق وهو يا اما مكشرا تكشيرة تقطع الخميرة من البيت واما مقهقها حيث لا تليق القهقهة واما ملعلعا كاشفا لنا عن اللوز والضرس المسوس هذا هو رئيسنا لمدة ربع قرن
    تعالوا نشوف المواصفات والمعايير التى ذكرها المهندس حامد صديق التى يجب ان تتوفر فى من سيترشح لرئاسة الجمهورية منها: صفات القوى الامين الحفيظ العليم الحفيظ العليم كيف تتوفر فى المرشح يحفظ ماذا وعليم بماذ ا الصفتين القوى الامين عكسها رئيسكم الضعيف الشرس الذى اثبت خلال ربع قرن انه والامانة يسيران على خطين متوازيين لا يلتقيان ابدا يا اهل الراكوبة ان كل المعايير التى ذكرها تاملوها مش بالله تنطبق على الرئيس الحالى الخالق الناطق ؟؟ طيب طالما انه لاصق فى الحكم ما فى داعى لصرف اموالنا فى الانتخابات ولصقوه بصباع امير علشان ما نشقلبوا ليكم ونرميه من الكرسى لا يصانع ولا يضارع ولا يعمل فى عمل تجارى لذيذة دى واضف يسمح لاخوته واصهاره وزوجته ممارسة العمل التجارى نيابة عنه ويحفظوا ليه حقوا والالذ منها ان يامن الابرار ويخاف الفجار ولا يغلق بابه دون حاجات الناس دى حلوة مش كدة الاحلى منها الى جانب حسن الخلق والمؤهل العلمى دى قوية طيب يا المهندس انت تعرف تماما ان رئيسكم لا يتوفر فيه ربع معيار مما ذكرته حضرتكم ليه ثم ليه ما رميتوه خارج خارطة القصر والمؤتمر السجمى وتلمحون بولايته مرة ثانية لمن انت عارف ان دى معايير الحاكم ليه سكت اذن انك شيطان اخرس ثم انتم ليه عندكم حساسية من تقديم مشيئة الله ليه ما بتقولوا ان شاء الله ولا انتم مشيئتكم تعلو على مشيئة رب العزة استغفر الله رب العزة ان شاء اذلكم ونساله تعالى عندما ياتى موعد النتخابات تكونوا فى خبر كان

  27. الذكر الحر البالغ العدل الذى لم يتذوق المريسة ولم يتجشأها ولم يعاقر عرق البلح أو أي مسكر آخر وغير ذي سيجارة حمراء كانت أو خدرا وغير مدمن على التمباك وبالذات ماركة ( لو ما فاطر ما تخاطر) ولم يحرق عمامته حال فوز فريقه على فريق آخر ولم يشاهد مصنقراً في بنبر جنب ست شاى او وداعية ومايكون بتاع كواديك زى ناس فريق ………….. ومايكون من أخلائه واحد عوقة ولا دلاهة..

  28. الناس دي جادة ولا بتهزر قال القوي الامين والحفيظ والعليم (استغفر الله العظيم الحفيظ العليم)والبشير دا كان شنو (25) سنة عك وعجن وعمك والفاظ بذيئة وقرارات مدمرة وجهل كامل عن كل شي وفي كل شي …ولا دي كانت المناظر بس والعرض الحقيقي يا دوب ح يبدأ ..نصب واحتيال وغش وخداع ودجل ولعب ومتاجرة بالدين ..استغفر الله العظيم

  29. كلمات فضفاضة ، هل ياترى المواصفات دي موجودة في المؤتمر الوطني ؟؟ انا اعتقد لا والله اعلم

  30. لعنة الله تغشاكم يا منافقين.
    أي قوي وأي أمين وكلم أولاد حرام ولصوص ومجرمين.

    قوم أخرى يا عفن.

  31. عايزين رئيس من عامه الشعب السودانى البسيط يعنى أكون شبعان لحم حمير وجداد ميت وشوربه فعونج ومريخابى .

  32. إن مرشح الوطني لرئاسة الجمهورية ينبغي أن يتسم بصفات القوي الأمين والحفيظ والعليم،

    كل ال25 سنة الفاتت دي أختزلت من عمرنا عونطة وكمان عاوزين توهيمونا مره تانية والله كذبا كاذب لن ولن نسمح للكيزان أن تدور ساقيتهم مرة أخري والموت في مقاومة الزل والطغاة أفضل وأكرم من الموت بالجوع

  33. وبما ان مشروع الاخوان الحضارى افضى الى ان تتحول جمهورية الانقاذ الوطنى الى كوشه مترامية الاطراف يرتع فيها كل من هب ودب ابتداءا من الضبان وانتهاءا بغلمان الوالى المتحللين وبما اننا مقبلين على خجة انتخابيه جديده للتمكين من بقايا جثة وطن كان اسمه السودان نقترح اعتماد الضبانه شعارا انتخابيا للمؤتمر الوطنى التنظيم السياسى الجامع المنبثق من الاتحاد الاشتراكى العظيم بلكنة اخوانيه
    وصراحة شجرة الزقوم ملوها الناس ووالينا الخضر كتر الله من لحساته وغلمانه انتج لينا من مجمعات مزارع القمامة المنتشره على النواصى والازقة والحارات اشكال والوان من الضبابين مستنسخه بكل مواصفات الكوز الانقاذى الاصيل سمينه وامينه وملحاحه ولو عطشت تمص موية عينك من غير خوف وعليمه عارفة وين تلحس من مكامن العفن وسريعة فى الهبر وتتناسل بمثنى وثلاث وعشار ومن غير عدد ولينه من غير ضعف وبالذات لمن تكون راكه وبتنضف فى جنحينها بكرعينها الخلفيه تماما زى كمون الكوز فى المؤتمرات القاعديه لزوم معرفة اتجاهات الريح ومراكز اتخاذ القرار تمهيدا للهبره الجديده………….

  34. هذا الوعي السلفي والتاريخي الذي يحمله السواد الاعظم من شعوبنا هو اس المشكلة.. هذه المعايير الداخلية والاوصاف اللغوية الفضفاضة والتي تتواجد جميعها بنسب متفاوتةفي اي شخصية .. فليس هناك قويا مطلقا – بل ما هو معيار القوة- وهل القوة في الشخص ام في المنظومة – وكيف يمكن التاكد من امانة شخص الا تعلمون ان الانسان يتقلب في دوخله ويتغير مع الايام بسبب تراكمات عوامل وحلقات صغيرة لايكمن تتبعها-نحن نحتاج الي ثقافة القانون والتربية القانونية السليمة لكل الاجيال منذ الصغر ..اذا قوة القانون هو الذي يضمن خلو مؤسسات الحكم من الفساد وليس هذا الوعي الماخوذ من التاريخ الذي تهندسه جماعات التفكير الديني التي تعيش خارج اطار الزمان.. ولذا هذه ليست مشكلة المؤتمر الوطني فحسب بل هو وعي يقع في وسط الامة .. واذا ذهب المؤتمر الوطني فايتي اخر مثله او اشد!! الا اذا صحي الناس ونقبو في وعيهم

  35. هذا الوعي السلفي والتاريخي الذي يحمله السواد الاعظم من شعوبنا هو اس المشكلة.. هذه المعايير الداخلية والاوصاف اللغوية الفضفاضة والتي تتواجد جميعها بنسب متفاوتةفي اي شخصية .. فليس هناك قويا مطلقا – بل ما هو معيار القوة- وهل القوة في الشخص ام في المنظومة – وكيف يمكن التاكد من امانة شخص الا تعلمون ان الانسان يتقلب في دوخله ويتغير مع الايام بسبب تراكمات عوامل وحلقات صغيرة لايكمن تتبعها-نحن نحتاج الي ثقافة القانون والتربية القانونية السليمة لكل الاجيال منذ الصغر ..اذا قوة القانون هو الذي يضمن خلو مؤسسات الحكم من الفساد وليس هذا الوعي الماخوذ من التاريخ الذي تهندسه جماعات التفكير الديني التي تعيش خارج اطار الزمان.. ولذا هذه ليست مشكلة المؤتمر الوطني فحسب بل هو وعي يقع في وسط الامة .. واذا ذهب المؤتمر الوطني فايتي اخر مثله او اشد!! الا اذا صحي الناس ونقبو في وعيهم

  36. يا العسكري السراق
    مين فينا شاذ آفاق !!
    ياالكاذب الافاك .. لا خلقة لا أخلاق
    مين الاباد شعــــبو ؟؟
    مين الخســر ربــو ؟؟
    مين الكــلام كذبــو ؟؟
    مين الخلف وعدو ؟؟
    مين البخون للـعهد .. للكلـمة والميـثاق؟؟
    مين فينا شاذ افاق !!مين الكلامو نفاق ؟؟
    ياالكاذب النقناق .. لا خلقة لا أخلاق
    قول ياا
    اسم مكتوب .. في المحكمة العلياا
    يا متهم مطلوب…… لعدالة دولياا
    يا هاربــا شــارد .. في هذه الدنياا
    وينك تمش حتروح ؟؟
    من رب عوضيــــاا ؟؟
    انت الشذوذ نفسو لو تم وصفك بيه
    اتبرا منك وزاق !!
    مين فينا شاذ آفاق!!!
    والكل منك ضاق
    طبعك كضب ونفاق ..اصلو الطبع غلاب
    عفارم تمام ..صاح الكلام ..كتمت شباب
    كتمت خلاص بلغ النصاب.

  37. لاتوجد هذة الصفات في ناس المؤتمر الوطني وصفاتهم( الكذب /النفاق/ الفساد/ الارهاب ….الخ)

  38. المطلوب من ناس الراكوبة أن تبنوا استارتيجية اعلامية جادة تسفه اعلام المؤتمر الوطنى المنبوذ داخلياً وخارجياً :
    فهم متقدمون علينا اعلامياً بخطوه فى الداخل على الأقل ونريد ان نكسب معركة الخارج وهى سهلة .

    وذلك بانتهاج الهجوم وليس الدفاع واقترح لتعرية انتخاباتهم من الشرعية
    أن 1/ نخاطب الصادق المهدى بالرئيس الشرعى للسودان .
    2 / عدم مهاجمة اى حزب او رمز معارض للكيزان
    3/ عدم تلميع كوادرهم و ايراد تصريحاتهم إلا التى تستحق السخرية .
    4 / التركيز على الاعلام الالكترونى والذى أثبت جدواه
    ونشر مواد من الفيس بوك والواتساب بالراكوبة فبعضها مؤثر جدا .

  39. نبشر الشعب السوداني بان الرئيس القادم ليس كوزا لان هذه المواصفات لا ينطبق عليهم واخيراً نرتاح من الكيزان

  40. والله لو عجنوكم كلكم وعملوا منكم زول واحد يدابك يطلع ود حرام.
    اللهم لا تذر منهم احدا… ان تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا الا فاجرِا منافقا فاسقا.
    اللهم نجنا منهم واجعلهم عبرة للمعتبرين

  41. خلينا في اول فقرة”إن مرشح الوطني لرئاسة الجمهورية ينبغي أن يتسم ”
    اول شي يعني ان يكون رجلا و هذه لا تتوفر في كل ناس الانقاذ لان شيخكم كلكم الدكتور حسن الترابي (تلميذ حنتوب المابيتوب). اهلنا الصوفية قالوا الماعندو شيخ الشيطان شيخوه ،و لان الشيطان قد تبرأ علنا عن عمايلكم ، يكون شيخكم و انتو معاهو العن من الشيطان، يا حرامية و قتلة ومجرمين بمطالبة المحكمة الدولية لانكم ابدتم البشر في دارفور كواقعة مؤكدة دوليا.

  42. من حيث المبدا هي مواصفات ممتازة ولا غبار عليها ولكن هل يستطيع المؤتمر الوطني تاهيل مرشح بهذه المواصفات ؟
    هنالك شخص تنطبق عليه هذه المواصفات جميعها ويمكن ترشيحه لرئاسة السودان ولكنه من غير عضوية المؤتمر الوطني ورغما من انه يعمل بالتجارة ولكنه التاجر الامين وتنطبق عليه بقية المواصفات بالاضافة الى تنه رجل نبيل الا وهو الاستاذ ابراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السوداني وارجو ان يكون هذا الرجل الرئيس القادم للسودان

  43. ههههههههههها ديل بضحكوا على من !!!!؟؟؟؟؟ على انفسهم والمصيبة يصدقون كذبتهم ويتوهمونها صدقا …….. بئس الرجال . وخسىء المنافقين .

  44. ذكرتنى يا حامد خطب الجمعة التى يقرأها الامام من الكتب الصفراء ولو أضفت (اللهم انصر السلطان عبد الحميد، استغفر الله لى ولكم قوموا الى صلاتكم ) يمكن ان تكون خطبة الجمعة الجاية وتوزعها على مساجدكم العامرة بمطبلاتكم

  45. تصحيح

    حفيظ عليم قد تتوفر في البشر من غير الموتمرجية

    كما في سورة يوسف ( قال إجعلني علي خزائن الارض إني حفيظ عليم) الاية

  46. البشير في الصورة أعلاه:
    – يستمع عن طريق سماعات الاذن.
    – يضحك مثل الأهبل أو الطفل الذي لا يتحكم في مشاعره.
    – كم من الحاضرين في هذا المكان الذي فيه الرئيس البشير قد يضحك بهذه البلاهة وهو يستمع بسماعات الاذن( بغض النظر عما يسمعه لغة عربية كانت أم لغة مترجمة).

  47. و الله العظيم انتو خيانة الله و رسوله دي ما فضلتوا ليها صفحة تتقلب عليها، يأ جماعة الاخوان ديل متين يفهموا انه مافي زول عاقل يصدق بان هناك صلة بينهم و بين الله و رسوله، كما ان التجارة بالدين دي زمانها راح، و اما النقاط ال 18 اللي ذكرها هذا الحامد صديق فنا مدفع الدلاقين بتاعهم دا لا يتصف باي واحدة منها.

  48. ولماذا لا يكون عيار 24 وماذا نفعل اذا كان ذو شوكة والا ابعثوا عمر رضى اللة عنة
    واذن لن يجدوا مرشحا اذا طبقت معاييركم هذى كفاية ضحك والسيل بلغ الزبا

  49. والله صفات جيده لكن تحتاج لتفسير واليكم التفسير:-
    قوى: يعنى ان من يسرق من مال الشعب من الجماعه الاسلاميه يمنع الرئيس القوى القضاء من محاكمته
    2-امين:يعنى ان من يلهف قروش من مؤسسه فى الدوله ويزحوا من المنصب ويجيبو واحد من احزاب الفكه يختو ا محله لزوم الترضيات مايقوم يفضح الجماعه الكانو معاة يقول ديل سرقوا ونهبو وقتلو.
    3-حفيظ: يعنى يحفظ اموال الجماعه الكانو معاه من ناس المؤتمر العفنى ما يقوم ضميرو يصحى فجاءه ويقول يحاسبهم ولايخاف يسلمو لى اوكامبو يقوم يزحهم للصفوف الخلفيه ويعين عساكر محلهم.
    4-عليم: يعنى يكون عالم بمخطط امريكافى المنطقه تقول ليهو افصل دارفور يفصله بدون كلام. اقتل 1000 شاب يقوم يفعل برنامج الخدمه الالزاميه ويرسلم جبال النوبه يقتلو الاطفال و العجزه
    5-لين فى غير ضعف: يعنى لمن يلقى ليهو مره سمحه راجله مات فى فى الجنوب ولا دارفور
    او الانقسنااوشرق السودان اورسلو ليبيا عشان ينصر دوله الاسلامهناك يعرسا طوالى حتى لو
    كان معرس تلاته قبلها
    6-جوادفى غيراسراف:يعنى يدفع للمصريين5000الف بقره مجاناويحرم المساكين فى السودان
    من اكل الضان(ياكلو حمير اى حاجه)
    طبعا احسن زول هو عمر البشير وحيفوز بنسبه999.999

  50. وماتنسوا المعيار الاخير ( الاستعداد لجلسة تحلل من الهبروه )ومتاكد اي واحد منهم حيخرخر ويقول ما داير اترشح

  51. هذا التعليق للاخت نجاة ابوزيد اوافق على كل حرف جاء فيه ويمثلني :::::
    ” اصبحنا واصبح الملك لله الملك الحق المبين النعليق على الصورة التى توضح ان ريسنا فى مؤتمر او تجمع اقليمى او دولى خارج السودان بين رؤساء دول السؤال للدبلوماسيين الاصليين ( الكشا مشا يمتنعون ) وللعارفين باصول اللقاءت والمؤتمرت والمتخصصين هل يصح لرئيس وفد وعضو مؤتمر على ادنى مستويات التمثيل فما بالك برئيس دولة ان يضحك بهذه الطريقة ؟ التى يبدو انها قهقهة ؟ طيب خلينا من دى هل يصح لامير المؤمنين القائم على امر الاسلام الوصى على دين الله فى الارض ان يضحك بهذه الطريقة وقد كان ضحك رسول الله عليه الصلاة والسلام تبسما اليس لنا فى رسول الله قدوة حسنة اليس له ممن هم حوله ويرافقونه ان يوجههوه واكيد كلهم مثله لايفقهون ومشغولين بتضريب النثريات والانتشار فى الاسوا ق وقد يكون بعضهم انسحب تاركا ريسهم داخل الاجتماع مقهقها وهم السوق وهو يا اما مكشرا تكشيرة تقطع الخميرة من البيت واما مقهقها حيث لا تليق القهقهة واما ملعلعا كاشفا لنا عن اللوز والضرس المسوس هذا هو رئيسنا لمدة ربع قرن
    تعالوا نشوف المواصفات والمعايير التى ذكرها المهندس حامد صديق التى يجب ان تتوفر فى من سيترشح لرئاسة الجمهورية منها: صفات القوى الامين الحفيظ العليم الحفيظ العليم كيف تتوفر فى المرشح يحفظ ماذا وعليم بماذ ا الصفتين القوى الامين عكسها رئيسكم الضعيف الشرس الذى اثبت خلال ربع قرن انه والامانة يسيران على خطين متوازيين لا يلتقيان ابدا يا اهل الراكوبة ان كل المعايير التى ذكرها تاملوها مش بالله تنطبق على الرئيس الحالى الخالق الناطق ؟؟ طيب طالما انه لاصق فى الحكم ما فى داعى لصرف اموالنا فى الانتخابات ولصقوه بصباع امير علشان ما نشقلبوا ليكم ونرميه من الكرسى لا يصانع ولا يضارع ولا يعمل فى عمل تجارى لذيذة دى واضف يسمح لاخوته واصهاره وزوجته ممارسة العمل التجارى نيابة عنه ويحفظوا ليه حقوا والالذ منها ان يامن الابرار ويخاف الفجار ولا يغلق بابه دون حاجات الناس دى حلوة مش كدة الاحلى منها الى جانب حسن الخلق والمؤهل العلمى دى قوية طيب يا المهندس انت تعرف تماما ان رئيسكم لا يتوفر فيه ربع معيار مما ذكرته حضرتكم ليه ثم ليه ما رميتوه خارج خارطة القصر والمؤتمر السجمى وتلمحون بولايته مرة ثانية لمن انت عارف ان دى معايير الحاكم ليه سكت اذن انك شيطان اخرس ثم انتم ليه عندكم حساسية من تقديم مشيئة الله ليه ما بتقولوا ان شاء الله ولا انتم مشيئتكم تعلو على مشيئة رب العزة استغفر الله رب العزة ان شاء اذلكم ونساله تعالى عندما ياتى موعد النتخابات تكونوا فى خبر كان ” نجاة ابوزيد

  52. صدقونى , زول واحد فيهم بينطبق عليهوالمعايير دى ما فيش كلو كلو … إلا لو دا كان الراعى بتاع السعوديه و حتى دا لو دخل بيناتهم ح يتلوث لأن البصل السليم وسط البصل المعفن بيتعفن . و بالذات بشبش ما عندو اى حظ من المواصفات دى البته :
    قوي .. لا هو ضعيف جسديا و معنويا و عسكريا .
    أمين .. لا امانة له بعد تقسيم ارض الاجداد و اشعال الحروب ضد الجميع و بيع الكل.
    حفيظ .. لا وهو لا يحفظ و لا حتى جزء عمه كما انه لا يحفظ ما يصرح به و يوعد .
    عليم .. لا حظ له فى ذلك , شهاده سودانيه و بتلتله و باقى الاوراق سترة الحال.
    لين في غير ضعف .. لا غير لين مع اطفال المدارس و و العجزه و المعوقون , قتل ديدنه
    قوي في غير عنف .. لا هذا منافى و يكفى تفعله اسرائيل و مصر و اثيوبيا و غيرهم .
    جواد في غير إسراف .. لا و يكفى انه رفع الدعم من اجل زمرته و تجويع الفقراء.
    مقتصد في غير بخل .. لا يكفى ما ينفقه من مال البلد على الى غير اهله ( غزه-مصر)
    لا يصانع .. لا له من الشركات الصناعيه ما يعد.
    لا يضارع .. لا له من المزارع و فيه من الضرع و الزرع .
    لا يعمل في عمل .. لا وهو يعمل فى التجاره بجانب توليه لاكثر من مهام خارج القصر.
    يأمن الأبرار .. لا يأمنه إلا اتباعه . قتل كل من يعارضه .
    يخاف الفجار .. العكس يترصده كل العالم .
    لا يغلق بابه دون حاجات الناس.. لا يسمع كلام معرضيه و لا يرضى بغيره حتى فى الحق.
    حُسن الخلق .. الكذب ديدنه و الرقص صفته.
    المؤهل العلمي المناسب.. شهاده سودانيه 55%
    الوسطية .. جنوح نحو العنصريه و الجهويه .
    الاعتدال.. مسرف فى القتل و التنكيل.
    سعة الأُفق.. ضيق الافق لا يسمع إلا مكذبيه و منافقيه.
    قوة البصيرة .. لا بصيرة له على الاطلاق لقد عمى تماما عن الحق و يريد الانتحار بالكل.
    مبادر.. لا مبادرات حقيقيه تكتيكيه و كيديه و تحلليه.
    ذو خبرة .. بقى ربع قرن و لم يتعلم من اختاءه شيئا.

  53. عايزين رئيس دولة بحجم السودان هاكم محجوب محمد صالح علم تجربة فكر نزاهة بالأضافة لذلك عو مفكر . العندو حاجة اليقول . على الحرام فى خمسة سنة نبقى ماليزيا 2

  54. دا لعب عيال وتلاعب بالالفاظ وشغل اتحادات طلاب والايادي المتوضئة امينة وخبرة في العمل النقابي… بعدين اخبار مكتب الوالي شنو؟

  55. الزول ماقال شئ غلط الصادق عند هؤلاء المقصود بة الكاذب والشريف المقصود بة اللص .وعكس كل القيم الانسانية.السؤال هل لهؤلاء مكان في خريطة ماتبقي من السودان؟؟؟ان شخصيا اقول لامكان لهم بينناحتي ولو بين الموتي في ارض السودان

  56. إن من أشد الأمور حرمةً، وأسرعها عقوبة، وأعجلها مقتًا عند الله وعند المؤمنين, ومن أشد ما يُؤثِّر في النفس، ويذهب إنسانيتها، ويحيل قلب صاحبها من اللحم والدم إلى أن يصير كالحجارة أو أشد قسوة، هو ذلك الداء الخطير والشر المستطير الذي انتشر في الوقت الحاضر انتشارًا ينذر بالخطر، وبانتقام الجبار جل جلاله, ألا وهو الظلم.
    فقد تفشى الظلم في مجتمعاتنا ليس على مستوى الأفراد فحسب, بل حتى على مستوى الأقارب والأرحام والأصهار، بل وحتى على مستوى المجتمعات والشعوب والدول، نسأل الله السلامة والعافية.
    الظلم مرتعه وخيم، وعاقبته سيئة، وجزاء صاحبه النار، ولو بغى جبل على جبل لدُكّ الباغي منهما.
    الظلم منبع الرذائل، ومصدر الشرور، وهو انحراف عن العدالة، ومتى فشا وشاع في أمةٍ أهلكها، وإذا حل في قريةٍ أو مدينةٍ دمّرها.
    لقد حرم الله تعالى الظلم، حرمه سبحانه على نفسه وعلى عباده، وتوعد – عز وجل – الظالمين بعذاب أليم في الدارين، وذلك لما له من عواقب وخيمة على الأفراد وعلى المجتمعات. قال -عليه الصلاة والسلام- في الحديث القدسي: قال الله تعالى: ((يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا)). وأخبر -عز وجل – أن من الناس من هو كثير الظلم لنفسه ولغيره فقال سبحانه: وَإِنْ تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا إِنَّ الْإِنْسَانَ لَظَلُومٌ كَفَّارٌ} [(34) سورة إبراهيم] وقال جل وعز: {إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا} [(72) سورة الأحزاب].
    أيها المسلمون: إن الله تعالى توعد الظالمين بعذاب أليم في الدارين وهذا هو عزاء المظلومين، فكل من ظُلم عزاؤه في وعيد الله – عز وجل – بالظلمة.
    أما في الدنيا فإن الظالم لا يُفلح في دنياه، من سلك طريق الظلم فإن بابه في النهاية مغلق، قال الله تعالى: {إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ} [(21) سورة الأنعام].
    وقد يحرم الظالم من هداية التوفيق أيضاً قال الله تعالى: {إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ} [(51) سورة المائدة]، وقال تعالى: {فَبُعْدًا لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ} [(41) سورة المؤمنون].
    الظلم سبب مصائب الدنيا من أوجاع وأسقام وفقر وذهاب الأولاد والأموال والقتل والتعذيب وغلاء الأسعار وغيرها. إن ما تعانيه الأمة اليوم هو بسبب وجود الظلم، بما كسبت أيدي الناس، يقول الله – جل وعلا -: {وَإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا عَذَابًا دُونَ ذَلِكَ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ} [(47) سورة الطور]، دون ذلك أي قبل موتهم عقوبة شاملة للقرى الظالمة، عقوبة شاملة للمدن الظالمة، عقوبة شاملة للمجتمعات الظالمة.
    إذا انتشر الظلم في مجتمع، وجاهر أهله به، وصار الصبغة العامة لهذا المجتمع هو الظلم، فقد يعجل الله لهم العقوبة الشاملة، التي لا يكاد يسلم منها أحد، بل تعم الصالح والطالح.
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله-: “إن الله ينصر الدولة العادلة وإن كانت كافرة، ولا ينصر الدولة المسلمة إذا كانت ظالمة”.
    إهلاك الله تعالى للظالمين في الدنيا وما أعده لهم من النكال والعذاب في الآخرة قال الله تعالى: {وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إذَا أَخَذَ القُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ} [(102) سورة هود]. لقد ذكر لنا ربنا – تبارك وتعالى – ما فعله بالقرى الظالمة فقال سبحانه: {وَكَمْ قَصَمْنَا مِنْ قَرْيَةٍ كَانَتْ ظَالِمَةً وَأَنْشَأْنَا بَعْدَهَا قَوْمًا آَخَرِينَ} [(11) سورة الأنبياء]، وقال – عز وجل-: {فَكَأَيِّنْ مِنْ قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا وَهِيَ ظَالِمَةٌ فَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا وَبِئْرٍ مُعَطَّلَةٍ وَقَصْرٍ مَشِيدٍ} [(45) سورة الحج]. ويقول – جل وعلا-: {وَكَأَيِّنْ مِنْ قَرْيَةٍ عَتَتْ عَنْ أَمْرِ رَبِّهَا وَرُسُلِهِ فَحَاسَبْنَاهَا حِسَابًا شَدِيدًا وَعَذَّبْنَاهَا عَذَابًا نُكْرًا * فَذَاقَتْ وَبَالَ أَمْرِهَا وَكَانَ عَاقِبَةُ أَمْرِهَا خُسْرًا} [(9) سورة الطلاق]. هذه بعض العقوبات الدنيوية.
    أما في الآخرة: فقد توعد الله الظالمين باللعنة وأليم العقاب فقال – جل وعلا -: {أَلَا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ} [(18) سورة هود]، وقال تعالى: {إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا} [(29) سورة الكهف]، وقال سبحانه: {يَوْمَ لَا يَنْفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ} [(52) سورة غافر] ثم إن هذا الظالم، لن يكون له يوم القيامة نصير ولا شفيع ولا حميم، يحرم الظلمة من شفاعة إمام المرسلين، وشفاعة من يأذن الله لهم في الشفاعة لعباده كما قال تعالى: {مَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلَا شَفِيعٍ يُطَاعُ} [(18) سورة غافر]، ويقول – عز وجل – {وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ} [(270) سورة البقرة].
    ومما يصيب الظلمة يوم القيامة أيضاً الحسرة والندم، فكل ظالم سيندم هناك ولات ساعة مندم {وَلَوْ أَنَّ لِكُلِّ نَفْسٍ ظَلَمَتْ مَا فِي الْأَرْضِ لَافْتَدَتْ بِهِ وَأَسَرُّوا النَّدَامَةَ لَمَّا رَأَوُا الْعَذَابَ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْقِسْطِ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ} [(54) سورة يونس] وقال تعالى: {وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا * يَا وَيْلَتَا لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَانًا خَلِيلًا * لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنْسَانِ خَذُولًا} [( 27- 29) سورة الفرقان].
    وبعد هذا المشوار، وبعد كل هذا سيُنكس الظلمة في نار جهنم، وتكون هي نهايتهم، فبئست النهاية، وساءت الخاتمة قال الله تعالى: {وَنَقُولُ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذُوقُوا عَذَابَ النَّارِ الَّتِي كُنْتُمْ بِهَا تُكَذِّبُونَ} [(42) سورة سبأ]، فعاقبة الظالمين جهنم، لا يموتون فيها ولا يحيون. قال – صلى الله عليه وسلم -: ((من اقتطع حق امرئ مسلم بيمينه فقد أوجب الله له النار وحرم عليه الجنة))، فقال رجل: وإن كان شيئاً يسيراً يا رسول الله؟ فقال: ((وإن كان قضيباً من أراك)) [رواه مسلم].

  57. تعليق له علاقة بمعايير مرشح رئاسة الجمهورية بالتالى كل من يشارك فى الحكومة المفترضة :

    وصلتنى من بعض الشباب والشابات صورة بت عبد الرحيم محمد حسين وهى ليست معنكشة بل مدججة بالذهب بطريقة لا استطيع وصفها او التعبير عنها الابان العباطة والهبالة وراثية البت دى متخلفة بنفس درجة تخلف اسرتها وعريسها ومخلوعة بنفس درجة خلعة ابوها القام من نوموا لقى كوموا وخلع عفريتة ميكانيكى او فنى ايه مش عارفه ولبس البدله اكيد المهنة ما عيب عيب السرقة احد فنيى سلاح الطيران الان يقود ركشة لكن علم ابنائه وبناته بالحلال وتخرجن صيدليات وطبيبات يعملن لمساعدة والدهن الذى هن فخورات به لكن بت عبد الرحيم مفروض تخجل من انه ابوها حرامى وتخجل من قناطير الذهب ان كان من ابوها او زوجها فمن اين لهما هذا وحتى ان كان حلال من منجم ذهبهم الخاص يفترض ان تكون راقية وفاهمة وتضع ما تيسر وما يناسب كل مناسبة لكنها مسكينة مخلوعة ايها يا المهندس صديق رايك شنو ؟؟

  58. يا ناس المؤتمر الما وطني هل انتم جادين لعمل الإنتخابات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قبل الإتفاق
    أم القصد منها رصد ميزانية مالية لتوزع على المقربين من أهل السلطة
    أولى بميزانية الإنتخابات بناء مدارس و مستشفيات
    لأنه خلال العقود والحكومات من جاء بالإنقلاب يفوز حتى لو كان يتصف باسوء الصفات

  59. ما الفرق بين الرائد الذي لايكذب اهله والقوي الامين وهذه الصفات(المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين)

  60. مسكين البشير ضاعت عليهو خلاس شابكنو الرئيس دا رقاص الرئيس ماخلى رقيص الرئيس الرقاصة لمن ادو عين وركبو اتحلجت وصواميلو اتفكفكت وضاع المؤهل الوحيد العندو
    وزي عارفين الرقيص اهم معيار للمنافسة في منصب الرئيس المؤتمر الوثني ,,,

    هذا الموضوع لايعنينا في شئ كلام جرائد للاستهلاك الورق وشغل الناس بالخواء
    خلى المواصفات دي للرئيسكم المقبل في حزبكم ,,,,انتم لستم اوصياء على السودان و لا كان من بقية املاككم الخاصة
    اذهبوا الى الجحيم

  61. والله الزين بطل الطيب صالح افهم منه فى الضحكة..عبيط اى حى فى السودان ليست بتلك الهبالة دى..عرفتم ايها الشعب السودانى البطل اين وصلتم نترحم على ايامنا وكيانا وسدوانيتنا..هذا هو الجده العباس …بالله عليك احكم ..هذا ممثلنا الاصيل ..للعرب فى بلاد العجم…

  62. ليس به ملامح وشبهه من د.رياك مشار والله رياك اوسم..وضحكته تحس بها فهم وعلم..هذا ضحكة الجرباوا فاضى وتعكس خواءه برميل فارغ ..دحلوجه من مدرج بلاط…
    حلفتكم بربى يا ناس الراكوبة جيبوا صورة رياك يضحك وصورة البشير بضحكته دى…

  63. ( والحفيظ والعليم ) أستغفر الله العظيم هم ديل أخذوا صفة إسم الجلالة. هذه دلالة للحالة الفرعونية التى وصل لها هؤلاءالمفسدين والمجرمين الذين لا يأتى الإصلاح منهم
    ( إن الله لايصلح عمل المفسدين .. ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون ). نسأل الله أن ينزع الحكم منهم ويأتى بالمصلحين إنه الكريم المجيب لدعوات المظلومين.
    وياثوار سبتمبر إتحدوا وأنتفضوا لنجعل سبتمبر القادم موعدنا لكنس هذا النظام المجرم.

  64. 1 ? ان يكون حرامى
    2 – ان يكون حرامى
    3 – ان يكون حرامى
    4 – ان يكون حرامى
    5 – ان يكون حرامى
    6 – ان يكون حرامى
    7 – ان يكون حرامى
    8 – ان يكون حرامى
    9 – ان يكون حرامى
    10 – ان يكون حرامى
    11 – ان يكون حرامى
    12 – ان يكون حرامى
    13 – ان يكون حرامى
    14 – ان يكون حرامى
    15 – ان يكون حرامى
    16 – ان يكون حرامى
    17 – ان يكون حرامى
    18 – ان يكون حرامى

  65. كفاية قلة ادب يا المؤتمر الواطى
    ليس لمرشحكم غير صفة واحدة وهى: اللعب والاستهزاء بدين الله ومحاولة ان تخدعوا الله …
    تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا

  66. إن مرشح الوطني لرئاسة الجمهورية ينبغي أن يتسم بصفات (القوي الأمين والحفيظ والعليم)،

    *** يمين بالله انا خفت.. الحمد لله ما اضفتوا وقلتوا يتسم بصفات… الرحمن الرحيم!!!
    * عرفنا المؤهلات والخبرات المطلوبة.. المشكلة في رئيس وأعضاء لجنة الاختيار!!!

  67. When a person does not fear God, does not know God, does not fear taking things of others, does not stop encouraging rapping actions, does not see that it is satanic to just kill, does not see that smuggling money and other resources of Sudanese is shame and thefts, does not respect even his starus, but finds that silly dancing is a virtue to him, does not find it bad to encourage human trafficking, does not know what hypocrite is by leaving the people of the country in starving situation and go to support others externally and the king of everything bad that seeks to suck the blood of the innocent and bring more and more mercenaries plus selling the lands of the people on them.

  68. صدقنى انتو لم تفارقو مرحلة الجامعات لا فكريا ولا سيياسيا يعنى مازلتم فى طور المراهقة من دكتوركم لى توركم ياخى ضيعتو البلد ودمرتو مستقبل امة كاملة الله يلعنكم ويلعن سنة1989

  69. الصفات دي الايكون جاي سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنة حكمت فعدلت فنمت ياعمر اما عمر البشير حكمت ففسدت فقتلت فضحكت ياعمر الشبر1111111

  70. كلام كلام كلام . بالهندي . غر غر غر كتير .. ياحامد صديق اقوله ليك كمان بالسرعة البطيئة . كل مفاتيح البلد بيد البشير والعساكر . الملكية نهي نهي نهي بالهندي . لومفتكرين العساكر يقدموها ليكم بطببق من ذهب حاتنتظروا كم قرن .. المرشح البشير واذا ماترشح حايمسك بكري وبرضه نائبه حيكون عسكري . شابكننا نحن ونحن ونحن وحانعمل وحانعمل وحانعمل . انتوا منو . لاشيء . مجرد كومبارس . نحن ونحن ونحن ونحن ونحن ونحن ونحن ..

  71. ههه صعبتوها شديد ياخي
    ولو عجنوكم كلكم في المؤتمر الوطني لما وجدتم فيكم من لا يعمل في عمل تجاري بجانب وظيفته التمكينية
    أقول ليكم قولة: كدي جربوا محترفين أجانب

  72. هذه مواصفات تستطيع ان تجرد منها اي شخص ويمكنك في نفس اللحظة ان تصف بها اي شخص لانها مواصفات غير قابلة للقياس

  73. يا اخواناا رويدكم الكوز الاسمو حامض خجلان يقول الصفات والمعايير الحقيقية أنا بديكم ليها: 1/ أن يكون كذاباً 2/ أن يكون من ذوى الذمم الواسعة 3/ أن يجيد الحيل والخدع 4/ أن يجيد إبادة شعبه (دارفور – النيل الأزرق – جنوب كردفان + شهداء سبتمبر وقبل هؤلاء والئك شهداء رمضان) 5/ أن يكون جباناً رعديداً من أى قوى خارجية (الفشقة الكبرى + حلايب + جزء من وادى حلفا) 6/ أن يجيش الجيوش ويعد القوة لمواجهة شعبه 7/ أن يجيد استغلال واستغفال الأحزاب (الأمة والاتحادى (عبد الرحمن + جعفر)8/ يجيد ايجاد المتسلقين والمنتفعين من الأحزاب الأخرى (بلال + سمية). 9/ الإجادة التامة لكل فنون إزلال الشعب وتجويعه من خلال سرقة ممتلكاته وبيعها وهنا القائمة تطول ولو ظللنا نحسب إلى قيام الساعة. قوم لف بلا رئيس بلا زفت

  74. اقسم بالله العظيم ثلاث أنه لا يوجد من قيادات المؤتمر الوطني الحالية من به هذه الصفات
    قال تعالي في محكم تنزيله ( اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاءوتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير أنك علي كل شئ قدير )وقال الله تعالي (ونريد أن نمن علي الذين استعضفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين )وقال سبحانه وتعالي ( عسي ربكم أن يهلك عدوكم ويستخلفكم في الأرض ) . ( والظالمين بعصهم أولياء بعض ) .
    اللهم اكتب لنا الخلاص من هؤلاء الفاسدين اللهم اجعل بأسهم بينهم شديد اللهم لا ترفع لهم رآيه واجعلهم لمن بعدهم آية . اللهم اهلك الظالمين بالظالمين . اللهم آمين

  75. يا حامد صديق لو قلت مواصفات خروف الضحية يكون خروف أملح ولا أعرج باين العرج ولا عجفاء ولا قرنو مكسور ولا ما عارف ايه احتمال تلقى واحد مناسب من جماعتك ديل. معقول تجيب مواصفات انبياء عديل وعاوز تلقاها من ناسك بتبالغ لكن والله.

  76. بعد 25 سنه اتزكرتوا هزه المعايير المحيرنا كنتوا حاكمين بي اي معايير بعد انقلابكم الهمجي على الديمقراطية _ اكيد قانون الغاب _

  77. 1-البشير
    2-نائبه
    3-علي نفاق
    4-ضار علي ضار
    الشىيطان الاكبر رئيس للبرلمان من جديد والساقية مدورة
    يا حليلك يا سودان

  78. قول الطيب مصطفي (كل يسعى بوسائل مختلفه لتحقيق هذه الاهداف ويقسمها الى مراحل ولايمكن وضع خطة 100 عام) .
    دعوة ورسالة رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم كانت لمدة 23عاماً قال الله تعالي في محكم تنزيله ( اليوم اكملت لكم دينكم واتتمت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام ديناً ) . انت وابن اختك وجماعته يحكموننا منذ أكثر من ربع قرن فماذا كانت النتيجة؟ نأمل بأمانة الله ات تجاوب انت حتي فقط من حيث التمكين للاسلام والزهد الذي دوماً يكون له القادة قدوة رافعين رآية النزاهة والشرف خفاقة فهل ابن اختك واخوته وجماعتهم قدوة. عباد الله من شعبنا ذاق وفي ظل حكم ابن اختك وجماعته الويلات من معتقلات وسجون واعدامات وطرد من الخدمة واقصاءواهانة للناس وسرقة وفساد وغلاء حتي أن المأفون مامون حميدة دعا الناس لأكل الضفادع ثم بعد ذلك ما زلتم تتحدثون عن مشروعكم الاسلام والخليفة الراشد عمر بن عبد العزيز وليس ابن البشير حكم لمدة عامين وخمسة أشهر فملأ الدنيا عدلاً ورخاء وليس أكثر من ربع آخر كأبن اختك ( صحيح الاختشوا ماتوا ) . يا اخي بالله عليكم ( حلوا من سماءنا لانكم بصراحة لا تشبهون اهل السودان لا في اخلاقهم ولا في دينهم ( من اين أتي هؤلاء ؟ ) كما قال الطيب صالح . اقول لك والله في السودان غيركم رجال وليسوا مثلكم أمناء وعلماء ووطنيون يعشقون تراب هذا الوطن فقط حاول اقناع ود اختك وجماعته ( يحلوا عن سماءنا ) وان شاء الله سترون كيف سيكون السودان . قال الله في محكم تنزيله ( وقد مكروا مكرهم وعند الله مكرهم وأن كان مكرهم لتزول منه الجبال . فلا تحسبن الله مخلف وعده رسله أن الله عزيز ذو انتقام ) . صدق الله العظيم

  79. اقسم بالله العظيم اذا كنت في محل عمر البشير بعد الكلام السمعت من الشعب ده ،اعتزل الرئاسة واعتزل العمل السياسي واعتكف في البيت حتى المسجد ما عندي وجه وما عندي ركب اذهب اليه لانني ضيعتو في الرقص بدلا في بناء السودان ونلت هذا العقاب الدنيوي لان دعوة المظاليم وصلت ….لو كان عمر البشير لديه ذرة من الوطنية لما تشبث بالكرسي وتمزق السودان .

  80. l cant. believe it ,,that those fools are going for election within 6 months only ..to prepare for villege council election may take more than this time…let us wait and see

  81. هاهاهاهاهاهاها سمعناها ليهو لص كافورى يا أيها اللص ابو شخه الكذاب وجلدو تخين ما عندو عزة نفس لانو من اولاد الشوارع والحوارى فى التربيه

  82. ياودالركابى انا لما قلتا اقلعوا لينا الحويج بخاطب اصحاب اللوائح ال18!!وانا بحترم الحرمة نجاة ابوزيد اكتر منك لانها كاتبة اسمها ما متخفية زيك ورا لقب !!انا عادل محى الدين محمد طاهر ادريس حسين الكنزى من شندى الكنوز:زول واضح اكتر من مؤخرة الماعز وعندى كبير الديناصور اللى انقرض !!طُظ فى المؤتمر الوطنى من هنا لى 25 سنة لورا!!

  83. الصفات الحقيقية والتي ينبغي تتوافرها في خنزير المؤتمر الوثني المرشح للرئاسة هي كما يلي :ــ
    1 ـ خواف جبان
    2 ـ خائن عميل
    3 ـ كذاب منافق
    4 ـ جاهل غبي
    5 ـ داعر فاجر
    6 ـ قاتل سفاح
    7 ـ عاق الوالدين
    8 ـ فاقد الرجولة
    9 ـ حرامي نهاب
    10 ـ دنيئ منحط
    11 ـ فاحش القول بذيء اللسان
    12 ـ معدوم الضمير والإحساس
    13 ـ ليس له كرامة ولا عزة نفس
    14 ـ رقاص خائب
    15 ـ يفتقر للوازع الديني والاخلاقي
    16 ـ فاقد الاهلية
    17 ـ من الفاقد التربوي لخريجي الكليات العسكرية
    18 ـ عديم الوطنية
    وهذا الصفات قطعا لاتتوافر جميعها الا في خنزير واحد من خنازير المؤتمر الوثني

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..