يفهموها كيف: البشير ضد القصف المصري..وأيد ضرب الحوثيين؟!!

يفهموها كيف: البشير ضد القصف المصري..وأيد ضرب الحوثيين؟!!

١-
***- لا يوجد شي ثالث بينهما، اما ان يكون عمر البشير قد بلغ من العمر تيه، واصبح سريع النسيان واصابه مرض “الزهايمر”..او انه متقلب لا يستقر علي رأي واحد يبقي عليه او مبدأ به يلتزم. اصوغ هذه المقدمة كمدخل للحديث عن حالة عمر البشير المتقلبة التي استعصت علينا ان نجد لها تفسيرات، ولماذا هي حالة مستمرة طوال ٢٥ عام بلا توقف، ازدادت اكثر حدة في الاونة الاخيرة ؟!!. وحتي لا يكون كلامي في هذا المقال اتهام بلا سند او ادلة ملموسة موجهة ضده، ساورد عدد من حالات تقلب البشير في سياساته، وكيف انه يحكم البلاد ب(المزاج) لا بقوانين المنطق والفهم.

٢-
***- بث موقع ” الراكـوبة” اليوم الخميس ٢٦ مارس ٢٠١٥، خبر جاء تحت عنوان:( وزير الدفاع بالنظر: سنشارك بقوات برية وجوية في «عاصفة الحزم»)، جاء في سياق الخبر، ان وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين اعلن، أن بلاده ستشارك بقوات برية إلى جانب الجوية في عملية ?عاصفة الحزم? التي أطلقتها السعودية بمشاركة عربية وإسلامية ضد الحوثيين في اليمن، في إشارة إلى احتمال توسيع العمليات الجارية حاليا. وإن السودان سيشارك بقوات برية وجوية في عملية “عاصفة الحزم?.

***- شي جميل ورائع للغاية، ان يشارك السودان بقوة في محاربة التطرف، وان تكون القوات المسلحة السودانية طرفآ في اجتثاث بؤر الارهاب. ولكن لا نفهم سبب هجوم البشير علي قصف القوات الجوية المصرية لمواقع داعش بليبيا وتدميرها في يوم الاثنين ١٦ فبراير الماضي، ويقوم بعدها ب٤٠ يوم (٢٥ مارس الحالي) ويساند بقوة ضرب الحوثيين في اليمن؟!!…هل هناك فرق بينهما يا عمر البشير؟!! لماذا صدرت منك ادانة للقصف المصري؟!!.. هل كانت كراهية منك في الرئيس المصري ..ام خوفآ من داعش داخل السودان؟!!..لماذا تبدل الموقف عندك من ادانة قصف مصري.. الي تاييد قصف سعودي بعد زيارتك الي المملكة؟!!

٣-
***- سبق ان اعلن عمر البشير في مرات كثيرة، ان نظامه لا يتدخل في الشأن الداخلي للدول الاخري، لكن من واقع الاحداث، ثبت ان، السياسي الجنوبي رياك مشار قد تلقي دعم كبير (مال وعتاد حربي) من الخرطوم، وان نظام الانقاذ طرف اساسي في المأسي التي وقعت في دولة السودان الجنوبي، فلماذا انقلب البشير علي الدولة الوليدة، وهو الذي اعلن عن احترامه رغبة الجنوبيين في دولة خاصة بهم؟!!…لماذا تبدل الموقف عندك ياعمر البشير من موقف سلام واخوة مع الجنوبيين الي حرب طاحنة تدخل عامها الرابع؟!!

٤-
***- بسبب مواقف البشير السياسية المتذبذبة وغير واضحة المعالم، وصلت العلاقات السودانية- الليبية الي اسوأ حالاتها، بل وصلت الي حد قصف سفارة السودان في طرابلس، وما كان كل هذا ليحدث، لو كان البشير قد التزم بما يقوله مرارآ وتكرارآ بعدم التدخل في شئون الدول الاخري، لكنه اعترف جهارآ نهارآ وفي حضور شيخ حمد عندما زار السودان، ان السلاح السوداني كان يصل للثوار الليبيين في قتالهم ضد قوات القذافي!!…اكد القائد الليبي حفتر، ان السلاح (القطري) ما زال يتدفق من عبر السودان ضد شعبه…اما كان الاحسن ان يلتزم البشير بموقف واحد (موقف عدم الانحياز)..بدلآ عن هذه المواقف المتناقضة التي خسر السودان بسببها الكثير، وما جنينا الا الخراب..الانفصال..دخول اسم السودان قائمة “الدول الراعية للارهاب”؟!!

٥-
***- مواقف البشير المتذبذبه مع دول عربية بسبب ايران، ادخلت السودان في نفق مظلم لا بصيص ضوء فيه…ايضآ هذه العلاقة المبهمة ما بين نظام البشير ودولة قطر، اصبح السودان بسببها تابع لهذه “الدويلة” التي تساوي مساحة الشمالية!!..ومما زاد غمن موض العلاقة ما بين نظام الخرطوم والشيخ تميم، قصة “الوديعة” القطرية التي تركها شيخ تميم قبل مغادرته الخرطوم في ابريل الماضي!!..رفض البشير الافصاح عن خفاياها، مما سهل رواج مئات الشائعات حولها، منها تلك الشائعة التي تقول، ان شيخ تميم اشتري المؤتمر الوطني..المجلس الوطني..الحكومة!!

٦-
***- رغم تصريحات البشير الكثيرة عن علاقة السودان الطيبة مع مصر، الا ان واقع الحال يؤكد، ان المسؤوليين الكبار في القاهرة لا يثقون في البشير ونظامه. كان المفروض ان يزور السيسي الخرطوم في فبراير الماضي- حسب تصريح تصريح وزير اعلام الخرطوم- لمناقشة كيفية محاربة الارهاب في البلدين، الا انه لم يحضر ولم يعتذر!!…

٧-
***- زيارة البشير الاخيرة للملكة العربية السعودية بادرة نباركها ونساندها بقوة، نامل فقط الا ينسـي البشير (درس العصر) الذي تلقاه في الرياض.

بكري الصائغ
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. ١-
    ما الفائدة ياعمر البشير ان نكسب ود السعودية ، وفي نفس الوقت نخسر السودان الجنوبي، الذي حتي ان انفصل يكون هو جزء منا؟!!

    ٢-
    وهاكم عينة من تقلبات عمر البشير:
    « لدينا أدلة وإثباتات واضحة »..
    وزير إعلام جنوب السودان : أدلة على دعم الخرطوم لمَشار
    *********************
    المصدر:- موقع -“الراكـوبة”- “البيان” –
    -03-26-2015 02:32 AM-
    ——————–
    ***- اتهمت دولة جنوب السودان الحكومة السودانية بدعم وتأييد تمرد نائب رئيسها السابق رياك مشار، وأكدت أن لديها إثباتات ودلائل واضحة لذلك الدعم ستقدمها عند اللزوم، ونفت بشكل قاطع تقديمها لأي دعم لحركات التمرد السودانية في وقت تمسكت الحكومة بموقفها الرافض لوساطة الأمم المتحدة ودول الترويكا بينها والمتمردين.

    ***- وقال وزير الإعلام بدولة جنوب السودان مايكل مكوي في تصريحات لـ«البيان» بأن الاتهامات بشأن دعم بلاده لحركات التمرد السودانية خال من الصحة وغير وارد، وأضاف «هذه الاتهامات مبنية على القديم، ففي السابق كانت هذه القوات تابعة للحركة الشعبية وبعد الانفصال طلبنا من حكومة السودان ضم هذه القوات وهم رفضوا وطلبوا منا تجريدهم من السلاح وقلنا لا نستطيع ذلك ومن ذلك الحين الاتهامات ظلت مستمرة بأن حكومة جنوب السودان تدعم التمرد»، غير أن مكوي اكد بأن بلاده لديها الأدلة الدامغة حول تورط الحكومة السودانية بتأييد ودعم تمرد جنوب السودان بقيادة نائب الرئيس السابق رياك مشار.

    أدلة:
    —-
    ***- وأوضح وزير الإعلام « لدينا أدلة وإثباتات واضحة وسنقدمها ونكشفها عند اللزوم»، وأضاف «وهذا لا يمنع أن نجلس سوياً لمناقشة ذلك وإيجاد الحلول المناسبة للقضية». وبشأن قتال الحركات المتمردة السودانية ضمن صفوف القوات الحكومية في الجنوب، قال مكوي «إن ذلك ادعاءات يختلقها التمرد والقوات الحكومية هي قادرة على ان تحارب دون أي دعم من أي طرف إذا كان للمتمردين ضد حكومة السودان المقدرة لماذا لا ينتصرون على حكومة الجنوب».

    ٣-
    ***- نظام الخرطوم يضرب الحوثيين…كمان الجنوبيين؟!!..دي يفهموها كيف؟!!

  2. أخرس الذهول مفاتيح الكيبورت؟؟؟!!! التحية لك ود الدهب نسأل الله فك الكرب… اللهم بك نستجير بانضمام عبدك المشير الي صفوف شعب السودان الفقير

  3. الحوثيون منهج ضد الدين وهو منهج ينادي بالثأر من السنة وهذا شئ ومعلن ليس مخفي ومعروف لكن ماهو الشئ الذي يجعلنا نؤيد ضربة مصرية علي ليبيا اين هو السبب المقنع لذلك اما الحوثي منهجة مجرب في العراق وسوريا لافرق بينهم وهولاء الناس عملوا في العراق مالم تعمله اي قوة قتلوا العراقين حتي علي اسماءهم ابوبكر وعمر وعائشة بل حتي العراقيين نفسهم ارادوا الخلاص منهم لان المنهج الشيعي هو منهج سياسي من اجل ازالة السنة والا قول لي بربك ماهو المعني لشخص يقطع جسده بالسكين ويحرق نفسة بالنار ويضرب راسة بالفاس من اجل ثأر حصل قبل الف عام لمن لهذه الافعال ولماذا ينادون بالثار وممن ح يكون الثار لو حكموا اي بلد ؟ماهو الهدف اذا لم تكن سياسة ومن الذي سياخدون تاراتهم منهم الم يكن السنة لذلك الشيعة هي ارهاب حقيقي وهي تنادي بالموت ولبس الحداد الاسود الذي يبكون به طول عمرهم علي رجل مات من الف سنة لذلك من وجه نظري الوضع في اليمن احوج للتدخل منه في اي دولة اخري حتي لايسيطر الحوثي علي البلاد وكلها تصبح حسينيات للسب والشتم لامهات المؤمنين ولصحابة رسول الله وهذا الامر عقائدي والشيعة مصرين ومعاندين علي هذا النهج ورافضين التنازل عنه مع ان جميع المجامع الفقهية تنادي بان هذه المنهج سيؤدي للقتال لاننا لانتحمل وصف السيدة عائشة بالزنا لذلك الذين يؤيدون الضربة محقون لاننا امام تطور وتدهور لليمن كما تدهورت العراق اما ليبيا قضية داخلية قد يصل الطرفان فيها الي اتفاق لانهم لايختلفون في العقيدة وليس عندهم قران محرف وليس عندهم غذف لنساء النبي وليس لهم كتب ومنهج مختلف بل الشيعة حتي صلاتهم تختلف عن السنة مع انهم مسلمون لذلك منهجهم سياسي دموي فقط للثار من اي سني فداء للحسين الذي قتل من الف سنة هذا هو الفرق بين قضية ليبيا واليمن وانا في رائي مصر انفردت بالضربة علي ليبيا وقصفت المدنيين اكتر من غيرهم لذلك جاء الاعتراض عليها ونحن احترنا في الكتاب السودانيين اذا تحالفت الحكومة مع العرب وانضمت للعرب قالوا تنازلت وانجرت واذا تركت العرب وشأنهم قالوا النظام في عزلة والله ياريت تمسكوا لنا الحكومة ونشوف كيف ح تتعاملوا مع هذه الامور والانظمة اصلها لاتقوم بفعل شئ الا بعد مشاورات لاصحاب الرائ وهؤلاء حتي منهم ناس معارضة مقتنعين بالحكومة

  4. تعليقات ساخرة قراء من “الراكوبة” علي
    قرار البشير المشاركة في حرب اليمن…
    ***********************
    ١-
    هل يعرف طيارونا الأشاوس أهدافهم بدقة ؟ خوفى أن يقصفوا الكعبة…

    ٢-
    3 طائرات ستشارك فى غزوة صنعاء…يعنى نبطل رش الجراد عشان خاطر عيون السعوديةولا شنو الحكاية؟…

    ٣-
    حظ ناس جبال النوبة قصف مافي تاني (3 طيرات ومشت اليمن) يجن سالمات يارب…

    ٤-
    الله يستر السودانين المساكين المقيمين ف اليمن ح يكونو هدف هم واسرهم للحوثين و يدفعوا تمن رعونة البشير و هبالة ابريالة…

    ٥-
    قرأت تغريدة على تيوتر تقول دخيلك الله الطيران السوداني يشارك في العملية يا خوفي على نجران…

    ٦-
    أمن السعودية بالنسبة لنا خط أحمر?..اها حفظوها ليهم وحيقدونا بيها قد

    ٧-
    غايتو ناس القوات البريه ديل توصلوهم بي هناك تاني يوم بقدو السلك البلبد ليهو مع غنم ولا في بقاله ولا مخبز اصلا دايرين فرصه ولقوها…

    ٨-
    إقتباس:
    (( اعلن العقيد الصوارمي خالد سعد ان شعب السودان المسلم العربي لن يبقى مكتوف الأيدى ، والخطر يحدق بقبلة المسلمين، مهبط الوحى والرسالة الخاتمة.))…المتخلف دة شايت على وين ؟؟..أين هو ذلك(الخطر يحدق بقبلة المسلمين) ؟؟..دة تطبيل يخجل و تجارة دين مُقززة..حتى ان السعوديين انفسهم قد اعلنو أن الهدف هو أمن اليمن وأن ما قاموا به استجابة لمناشدة اليمنيين ومناشدة الرئيس هادي , و جناب الناكر الوطنى عملها تجارة “لحماية “المقدسات وقبلة الأمة الإسلامية” كما يقول !!..السعودية تحارب من اجل ضرب الحوثيين وإعادة الشرعية للرئيس اليمني الصوارمي يحارب من اجل حماية السعودية والحرمين الشريفين!!.. الصوارمي و مليشياتو ودعمو السريع عايزين يحموا الحرمين ؟؟؟..هانت والله !!!!!!!!!..الحرمين غير مهدد ايها الرعديد ..بل ذهبت طائرات خادم الحرمين لتأديب الحوثيين الذين كنتم تدعمون وهم مجموعة من المرتزقة و الإرهابييين لا قِبل لهم بتهديد الحرمين..بلاد الحرمين آمنة ومستقرة بإذن الله ولها جيش قوي يحميها ويزود عنها وليست (ملشيات) كحالكم وحال صاحبكم الشاويش علي صالح!!

    ٩-
    يعنى حملة الصيف الحار صارت زبادى؟ بعدين طالما ما في جيش إسمه سودانى ما باقى ليهم إلا يرسلوا الجنجويد وطبعا ديل ما خلقوهم إلا للنار وبعدما تدربوا في جبال النوبة صاروا مستعدين لجبال اليمن بس المرة دة الدفع بالدولار والميت فطيس.

    ١٠-
    سكان السعودية اكثر من سكان اليمن…وسلاح السعودية اكثر من سلاح اليمن…وقروش السعودية اكثر من قروش اليمن…فهل تحتاج السعودية لجيش من السودان 90% منه شرد لينقب عن الذهب؟….لاول مرة فى التاريخ يباع الجندى السودانى بالقروش!!

    ١١-
    نحن نطال دول التحالف العربى بأرجاع الشرعية السودانية التى كانت قبل يوم 30/6/89 للشعب السودانى ومحاربة (حوثيى السودان)….

    ١٢-
    الحكومة اتورطت خسرت ايران واتخذت قرارا سريعا في يومين اما السعودية واما ايران..المهم هذا خط لا رجعة فيه ولو قامت السعودية بقلب ظهر المجن للحكومة السودانية بعد ذلك لاي سبب فلن تجد الحكومة السودانية اي حليف ايراني هذه المرة للابد.. من الآخر لقد قفزت الحكومة في الظلام واصبحت مجبرة على السباحة في الفلك السعودي الخليجي رغما عنها وعن عن انفها ومن الان وصاعدا اصبحت حكومة السودان ضمن الكماشة السعودية المصرية فاي رفض لطلبات الطرف المصري ستكون الحكومة في مواجهة مع الطرف السعودي ولا مجال للاعتماد على ايران هذه المرة بعد الخيانة السياسية لها..اما رائي الشخصي فلم يكن هناك داعي لزج السودان في اي شئون داخلية للدول المجاورة خاصة العسكري منها..وكما تضرب سياتي اليوم الذي يضرب فيه السودان بحلف خليجي ودعم وسلاح امريكي…. والليلة ليك وبكرة عليك

    ١٣-
    تحول مخادع لن ينطلي على الدول الخليجية.. البشير لايعرف الصدق أو الثبات على العهود…

    ١٤-
    ((وما أعقبها من اجتماع “البشير” بوزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز قبيل مغادرة “البشير” للمملكة، وأثناء توديع الوزير له بمثابة لقاء قلب خارطة التحالفات السودانية، وقطع أذرع لملالي إيران.))
    يا رب الأمير محمد بن سلمان للبشير شنو قبل يصعد سلم طائرته عائداً إلى الخرطوم، أدي هذا الأنقلاب الـ 180 درجة في المواقف والتحالفات؟؟
    الله أعلم لكن الموضوع بكون ذو علاقة مع محكمة الجنائيات الدولية.

    ***- ما قال له لكن غمتة كبيييييييييييييرة!!

  5. اﻻستاذ بكري الصائغ تحية طيبه
    ارجع واقراء الوثيقة التي سربت عن اﻻجتماع الخاص بالعصابة لتعرف ويتضح لك ان هذا المخلوق ممكن ان يتلون احسن من الحرباء
    وهي من دروس شيطانهم الكبير ( فقه التقيه ). فلذلك انا ﻻ استغرب اطﻻقا من تصرف هذا المخلوق الذي ابتلينا به ..

  6. الاخ بكرى الصائغ-اسمح لى ان اقول لك ان المتتبع لجوهر مقالاتك ومقالات الاخ المهندس سلمان يدرك انكما تملكان قدرا من المعلومات قل ان يتوفر لكاتب ويكون فى حيرة من الهدف الذى تسعيان له. اهو جر الشعب السودانى لتبعية مصر من ما تنضح به مقالاتك او تبعية اثيوبيا من خلاصة مقالاته ؟-واذا كنت انت ممن يطالبون بالسيرةا الذاتيه لغيرهم-اليس من حق القارى الاطلاع على سيرتك الذاتيه خصوصا وانك من الذين يؤثرون على مناخ الفكر السودانى لزخم المعلومات فى جعبتك وبغض النظر عن المحتوى الانشائى؟ اليس من حق القارئ ان يعلم إن كان الكاتب ينتمى بالاصول او المنافع لهذا البلد او ذاك ليقيم على ضوئها مقالاتك؟

  7. ان شاء الله تفهم دي كما عودتني عدم فهمك للمغازي
    يقال ان جندي يخرج من معسكرة ويذهب للانادي (بيوت المرايس والعسلية وابيض ضميرك ) ويعود للمعسكر ويخلق فوضي مع الجنود والضباط وف النهاية يسب قائد المعسكر تم تبليغ قائده بم يبدر منه استدعاة القائد ف الصباح وساله لماذا يخلق الفوضي وتسبني رد الجندي علية بان كلامة كلام مريسة ساكت

  8. الاستاذ بكري .. تحية طيبة

    الكل يعلم تقلبات السياسة الخارجية السودانية حيال كثير من المواقف بل و الاسوأ من ذلك تضارب تصريحات المسؤولين حول نفس الموضوع و في نفس الوقت و لكن اعتق ان عنوان مقالك هذا (يفهموها كيف: البشير ضد القصف المصري..وأيد ضرب الحوثيين؟) لا ينطبق على هذه الحقيقة .
    ان اغلب دول العالم ان لم تكن كلها تقف مواقف مختلفة من احداث متشابهة و ذلك حسب مصلحتها او احلافها او قيمها او نظرتها لهذا النظام او ذاك .و هذه الحقيقة لا تحتاج الى بيان اذ ان الامثلة عليها كثيرة
    اعتقد انه يجب ان نفصل بين اخطاء المؤتمر الوطني و بين وجهات نظرنا الشخصية

    .

  9. الاخ بكري،
    في الواقع ان المنطقة العربية تمر بمنعطف خطير هو ما يكمن ان اسميه بالسيناريو الاسوأ من جملة سيناريوهات كان لها ان تحدث بطريقة او باخري واعني؛ التمردات، الانقلابات، ثورات الربيع العربي الي جانب التجاوب مع التطورات الاقليمية المحيطة بالمنطقة العربية ككل. تشاء الاقدار ان من كل هذه السيناريوهات المتوقعة برز منها الاسوأ – الإقتتال الداخلي متعدد الاتجاهات، متضارب المصالح ومتقاطع الاهداف المؤدي الي ما اسمته كوندي رايس للفوضي الخلاقة كاول من قال بها ورسم الخطط لاجل تمريرها علي شعوب المنطقة – الذين تقبلوها طعما سائغا بل سمعا زعافا وليتهم لم يتشربوه!!! فقد شهدنا بام أعيننا مستوي الفتنة التي ضربت بالمنطقة – من صراع سياسي لصراعات قبلية، طائفية، مذهبية وتصفيات حسابات تاريخية وتسويات لموازنات محلية واقليمية صفعت بالمنطقة وادخلتها جميعا دوامة القتال والاقتتال والقتل لسبب او دون سبب حتي تم تتويج المؤامرة ببروز دولة الخلافة الاسلامية داعش تحت سيف فتوي قتل المسلم الزائفة وبساط جهاد النكاح النكرة. هكذا بدت صورة العرب والمسلمين اليوم؛ شعوب هشة ورؤساء جبناء! والسبب يعود ببساطة لاننا تقدر لنا ان نكون امة مسلمة ولكننا لم نرد ذلك لتشأببنا بغير ذلك – من الانفتاح علي الغرب، التنادي بمفاهيم العلمانية، التشير بمبادئ الشيوعية والعمل علي تمرير خطط الماسونية وغيرها من امور ليس المرمن باحوج لها من غيره باي وجه من الوجوه – وقد كانت تلك النتيجة الحتمية -الزلة والهوان!. فلو اننا شعوبا متحررة حتي علي ما جاءت به السماء لكنا كما كان اهل السويد مثلا او غيرهم ممن هم متمسكون بما امنوا به جماعيا دون اختلاف عليه، فتراهم في امرهم يستمتعون (اي في ضلالهم يعمهون) ولكنهم حينما تمسكوا بما جاءت به السماء اختلفوا مع اهل التغيير منهم فنشبت فيما بينهم افظع الحروب حتي كل قبيلة منهم صارت دولة فيما بعد وهو ما يريدون الان التخارج من عقدته بما يسمي بالاتحاد الاوربي الذي لم يؤمن به الانجليز حتي الان! فالتجربة التي تمر بها المنطقة العربية تحت مسمي الفوضي الخلاقة هي ذاتها التي مرت علي القارة العجوز وقد زاقت منها الامرين حتي تم القضاء علي المتشددين واقصاء الدين في اديرته وكنائسه وحسب وسادت العلمانية وعم التحرر! فالاعداء علوا ان انسان المنطقة بدرحة من التمسك بموروثاته ولكن بذات القدر بدرجة ايضا من الهشاشه لاسترخاء السمع لما يراه مكملا او مصححا لدينه وما شابه ذلك او للتطلع لمحاكاة حياة الغرب والتمسك بجديد افكارهم تنكرا للتقاليد وما يسميه بالموروثات البائدة وهنا تبرز حقيقة التصارع المحتمل بين شعوب المنطقة وهو ما رسمت عليه كونداليزا رايس سياسة الفوضي الخلاقة المتوجة بقيام دولة الخلافة الاسلاموسادية IslaMosad State فشعوب المنطقة ونحن معهم لو تمسكنا بهدي ثقافتنا وموروث اخلاقنا لصرنا اعزة ولو علي انفسنا كاقل تقدير، ولكننا ابتغينا العزة بغير ديننا فازلنا الله. الان سيناريو الفوضي يضرب باقصي قواه في نسيج الامة المغلوب علي امرها شعوبا، افرادا وحكاما كذلك، البشير لا تغجبه ضربة مصر لاخوانه في ليبيا ولكنه مسرورا يؤيد بل ويدعم ضربة الحوثي في اليمن، هي نفس الطريقة التي تساعد بها امريكا ايران في ضرب داعش بالعراق وتضرب بذات السلاح ايران او انصارها الحوثيين في اليمن. وهنا يجب ان اشير الي ان المسألة يكتمل استواءها باشتعال الحرب بين الفرس والعرب الخليجيين بعضهم بعضا عندها يتم تمرير كافة الاجندة المتبقية في جعبة المخابرات الغربية – ضرب المفاعلات النووي الايرانية في ظل معمعة القتال حتي لا تفهم من قام بالضرب. هذا السيناريو كاد ان تمرره امريكا علي برويز مشرف باكستان ولكن الرجل بذكائه وحيلته تفهم الامر بان الاهتياج وراء اشعال الحرب ما بين الهند وباكستان ما هو الا مؤامرة غربية لضرب سلاحه النووي -وقال الرجل مقولته الشهيرة سبدأ بإستخدام السلاح الننوي ضد الهند ولم تنشي الحرب حتي اليوم. علي ايران تفهم الامر بهذه الطريقة والا ستندم علي فعل متهور منها انتقاما لضرب حوثييها باليمن – انها سياسة رسم الحدود الجديدة للمنطقة علي اساس العرق لا الدين. الروابط ادناه توضح ذلك مع الشكر
    http://www.globalresearch.ca/plans-for-redrawing-the-middle-east-the-project-for-a-new-middle-east/3882

    http://www.1913intel.com/2015/03/19/divide-and-conquer-richelieus-playbook-for-the-middle-east-the-national-interest/

    http://www.project-syndicate.org/commentary/america-s-permanent-middle-east-engagement-by-zaki-laidi#lHlXbvxROhm8trQv.99

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..