مقالات وآراء سياسية

بالله شعور المخلوع شنو؟

طه مدثر

(1)
يجب أن لا يقود هذه البلاد العظيمة.إلا من ضحى بنفسه أو بماله.(ولو بتقديم باقة موية للثوار) من أجل نجاح الثورة والتغيير، أما الآخر(العاطل عن موهبة الثورة والتغيير) والذي جاء ووجدها جاهزة و(مملحة) فهذا لا يستحق أن نطعمه إلا القرقوش الناشف إذا وجد القرقوش.

(2)
سمسم القضارف أغنية شهيرة وقبل ذلك هو محصول نقدى مهم جداً يرفع بعض المزارعين وكثيراً من المضاربين يرفعهم مكاناً علياً ويدخل البعض السجون. بسبب الإعسار ويُخرج آخرين من ضعاف الإيمان يخرجهم (بره الشبكة)..

(3)
وسين من أعضاء حزب المؤتمر الوطني البائد مازال مستمسكاَ بذلك الوهم المُسمى المشروع الحضاري..وهو واحد من كثير من (الوهمات) التي جاء بها حزب المؤتمر الوطني، ونقول لذلك (الموهوم والوهم)أنت مثل أي (قُمرتي) كلما (خرطوه) وخس كلما ازداد إصراراَ على اللعب عل وعسى يعوض خسارته، من ينصح أمثال هذا (القُمرتي) بأن عجلة الثورة والتغيير لن ترجع للوراء مرة ثانية.

(4)
طوال عهود حكم المخلوع البشير لم نقرأ أو نسمع أو نر أن المخلوع فكر في زيارة الولايات المتحدة الأمريكية وعلى وجه التحديد زيارة مدينة نيويورك وتحديداَ زيارة مبنى ومقر الأمم المتحدة وإلقاء خطاب السودان أمام رؤساء وزعماء دول العالم أجمع.
ومعلوم أن مقر الأمم المتحدة منطقة دولية لا تخضع للقوانين الأمريكية.وبالله شوف رغم العداء الشديد والمستحكم بين أمريكا وإيران.إلا أن ذلك لم يمنع الرئيس الإيراني حسن روحاني من زيارة أمريكا و الدخول إلى مقر الأمم المتحدة ومخاطبة الجمعية العامة. للأمم المتحدة برغم أن السلطات الأمريكية منعته من التنقل بعيداً عن مقر
الأمم المتحدة مثله مثل باقي الرؤساء المصرح لهم بالتسوق والتنزه في نيويروك ومنع روحاني من التنقل في نيويورك هو أقل مرارة من الحرمان المطلق تجاه المخلوع البشير والذي اقتلع من الحكم وفي نفسه شيء من مخاطبة الأمم المتحدة والدخول إلى جنة نيويورك ولا أعتقد أنه
توجد مذلة ومهانة أكثر من حرمان رئيس دولة من مخاطبة نظرائه من الرؤساء ومايستفاد من هذا الحديث أن من كرامات الثورة المباركة أنه والحمدلله.حضرنا زمان أصبح لدينا فيه رئيس وزراء مدني دكتور حمدوك يدخل إلى مقر الامم المتحدة عزيزاً مكرماَ تتسابق الفضائيات لأخذ حديث منه و(تتطاشق )كاميرات المصورين لأخذ لقطات وصور له كما تتشرف قاعة الأمم المتحدة بالاستماع إلى كلمته والتي من الموتقع أن يليقها في ليلة الجمعة بالإضافة إلى اللقاءات الجانبية مع روساء وأمراء وملوك الدول الشقيقة وغير الشقيقة.
لا نعرف ماهو شعور المخلوع البشير عندما يشاهد دكتور حمدوك مخاطباَ الجمعية العامة للأمم المتحدة؟

(5)
نحن ووالي القضارف المكلف اللواء نصرالدين الشريف متوافقون جداَ وفاهمين بعض(شديد)فهو يعلم أنه أسوأ والي يمر على الولاية ونحن نعلم أننا لن نعتمد عليه في أي شيء.!! وعلى أحد الطرفين مغادرة الولاية في أقرب فرصة ممكنة!!دون انتظار تشيكل حكومات الولايات واعتماد الولاة المدنيين.أيها الوالى نحن لسنا ملزمين بمجاملتك ولا أنت
مجبر على تقبل مساختنا وخروجنا عليك وبعدين الجابرك شنو على أن تحكم مواطنين لك كارهين؟يا اخي المرأة إذا كرهت زوجها(ساكت كده) نراها تطالب بالطلاق فما بالك بأمة من الناس يريدون تسريحك بإحسان.

(5)
التبرير كان قناعاً أو (ماسك) يستعمله كثير جداً من الوزراء والولاة ومن لف لفهم. لتبريرهم فشلهم وإخفاقاتهم أيها الوزراء الجدد والمسؤولون الجدد نحيطكم علماَ بأن الأقنعة (والماسكات )التي كانت متاحة ومتوفرة في العهد البائد قد نفدت كل الكميات منها.
واليوم أعمالكم كتاب مفتوح فمن أحسن فذلك هو المطلوب ومن أساء وتقاعس وتكاسل وفشل في أداء المطلوب منه فلا يظن أننا سنغض بصرنا عنه ونمسك قلمنا علينا بل سنشن عليه حرباً أشد ضراوة من التي كنا نشنها على حكومات حزب المؤتمر الوطني البائد فلا خير فينا إن لم نقلها لكم ولا خير فيكم إن لم تسمعوها.

 

طه مدثر

ماوراء الكلمات
الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..