اقتصاد وأعمال

تصدير أكثر من ألف طن من السمسم

كشف خالد الشيخ ميرغني المدير التنفيذي لمحلية أم روابة رئيس مجلس إدارة أسواق المحاصيل بالمحلية عن تصدير ألف و325 طن من السمسم والكركدي منذ الأول من نوفمبر، بجانب دخول الشركات والتجار لشراء المحاصيل وأعلن أن الموسم التسويقي بدأ الآن وسط بشريات بوصول كميات كبيرة من المحاصيل النقدية.

وأوضح في تصريح لوكالة السودان للأنباء إلى أن الموسم الزراعي لهذا العام يبشر بإنتاج وفير ونجاح بكل المقاييس وفقاً لمعدلات الأمطار التي هطلت بمعدلات غزيرة في مناطق مختلفة، بجانب التوسع الكبير في زراعة المحاصيل الزراعية وزيادة مساحات المحاصيل النقدية.

وأضاف أن هناك زيادة في حجم المساحات المستهدفة للموسم الزراعي والتوسع للمحاصيل النقدية خاصة السمسم، وعزت تلك الزيادة في مساحات محصول السمسم إلى الارتفاع الكبير للأسعار محليا وعالميا.

وأوضح أن الاستعدادات التي اكتملت وشملت تهيئة البيئة داخل السوق الرئيسي للمحاصيل بالمحلية مع توفير معينات ووسائل الحركة كافة للفرق التي ستقوم بالطواف على الأسواق الفرعية المنتشرة، بجانب نقاط الرقابة الثابتة المتحركة وذلك منعا لتهريب المحاصيل.

وقال خالد الشيخ إن سوق محصولات أم روابة يعتبر من الأسواق الرئيسية بالولاية، وأشار إلى أن مجلس إدارة أسواق المحاصيل درجت في بداية كل موسم على وضع الخطط المناسبة لسد الثغرات التي يلج منها المهربون وذلك بالتعاون والتنسيق بين كل إدارات أسواق المحاصيل وديوان الزكاة، وأبان أنه يتم تناول الأفكار والآليات والقوى العاملة، لافتاً إلى أنه تم وضع سياسات تهدف إلى جعل السوق جاذبا للمنتجين والموردين والتجار والشركات والمصدرين.
سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق