أخبار السودان

غندور: الاستفراد بالحكم واستبعاد الغالبية يولّد الفشل

دعا رئيس المؤتمر الوطني المكلف إبراهيم غندور، يوم السبت، إلى إعفاء وزراء قوى إعلان الحرية والتغيير وتشكيل حكومة تكنوقراط جديدة برئاسة عبدالله حمدوك. وقال إن الاستفراد بالحكم لفئة واستبعاد الغالبية من الأحزاب والتنظيمات السياسية لن يولّد غير الفشل المؤكد.
وأعلن غندور خلال منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن تأييده لاستمرار حمدوك رئيساً للوزراء خلال الفترة الانتقالية، مع ضرورة تغيير وزراء أحزاب قوى الحرية والتغيير، بوزراء متخصصين وذوي خبرة.
ووصف غندور السجال القائم بيت مكونات قوى إعلان الحرية والتغيير وأحزاب أخرى، بأنه “سياسي بامتياز”، وأضاف “على المكون العسكري داخل مجلس السيادة والجيش الوقوف موقف الحياد، فلن يمضي السودان إلى الأمام بدون تسوية سياسية عاجلة”.
واعتبر دعوات حل حزب المؤتمر الوطني وتفكيك مؤسساته “ساذجة”، معتبراً إياها “محاولة من قوى الحرية والتغيير للانتقام السياسي”.
الشروق

‫10 تعليقات

  1. إدعى غندور عديم الحياء هذا من ضمن ادعاءته المثيرة للإستفراغ التى درج على إيذائنا بها هذه الأيام ان حل حزبه هى دعوة(ساذجه) وحقيقة لم افهم الدخل السذاجه هنا شنو .. ؟؟ وقال ان حل حزبه ايضا ( للأنتقام السياسى ..!! ) وايضا لم افهم للانتقام السياسى هذه فهل يقصد ان حزبه هو معتد اثيم مارس الظلم والاعتداء على الناس وارادت ان تنتقم منه ..؟؟ وطالما ان غندور الذى لايخجل ولايختشى من الفظائع والظلامات التى ارتكبها ذلك الحزب المخلوع ان هنالك من يسعى للانتقام نقول له نعم الشعب السودانى كله وليس جزء منه يسعى للإنتقام منكم بسبب قضايا جنائيه تختص بجرائم القتل وجرائم الاغتصاب وجرائم الفساد والتفريط فى أرض الوطن .. !! الشعب السودانى ياغندور لايهمه أن تكونوا حزبا سياسيا فهذا قد رمى الى مزبلة التاريخ ولن تقم له قائمه لأنكم لستم رجالا لتحافظوا عليه والآن ( تتباكون كما تبكى النساء ) وقطعا لا أعنى دموع نساء السودان الكنداكات اللائى اظهرن شجاعة وبسالة عيب أن تقارن بخيبتكم وخيابتكم أيها الجبناء .

  2. مالك الحزين .ليه ما قلت الكلام ده لنفسك وزمرتك وانتم تتفردون 30 عاما عجاف ليس بالسلطة فقط بل بالوظائف في القطاعين العام والخاص بل بموارد الرزق كان من ليس معكم بالحزب ليس جديرا بالعيش

  3. هو عدو ؟؟؟ وكل من شارك في ادارة البلاد وتخريبها هو عدو ؟؟؟ سواء كان قتل أو اغتصاب أو نهب أو تضليل اعلامي أوووووووووووو هو عدو ؟؟؟؟ نعم الحرية لنا وسوانا وليس أعدانا !!!!!!!!!!يجب فتح ملفات هذا السفيه حتي نلقمه بحجر لكي يكف عن النباح!!!

  4. طيب ما انتوا كنتوا منفردين بالسلطة!!!! جاي الان تتكلم عن اشراكم فيها. انتوا مفروض تكونوا في كوبر يا كلاب. ضيعتم البلد ولسة مصرين تضيعوها؟ والله لو الدولار حصل 200 وانعدم الخبز والبترول ما تحكموا تاني

  5. بسيطه غندور الحرامى يرشح لينا حكومه ذات خبره تخرجوا من الجامعات دارسين فى كليات (الاستوزار) ولهم خبره على الآقل 30 عام كشرط اول ثم يكونوا لصوص ونهابون وبلطجيه كشرط ثانى !! يعنى الحرامى البكاى ده نقول عليهو شنو بالضبط ؟ حرامى وعينو قويه وبصراحه الحق ما عليهمو الحق على مجلس السياده بشقيه المدنى والعسكرى والحكومه التاركين لهؤلاء الحبل على الجرار رغم علمهم التام بلصوصية هذه الجماعه والشعب ما طلع الشارع (عياقه وقلة شغله) بكل تآكيد واخشى عليهم من ضياع مجهوداتهم سداً فى ظل نظام عجيب غريب لم او لا يريد ان يستوعب الاسباب التى اخرجت شعب بغضه وغضيضه الى الشارع ويسمح لغندور الحرامى التبجح والتنظير وكأن الذى خلقهم لم يخلق غيرهم !! الغايتو رحم الله الشهداء منهم وعافى جرحاهم وستر على المغتصبات والمُغتصبون !!.
    فيما يبدو الشغلانه عايزه ليها خروج للشارع مره ثانيه الشباب يهيىء نفسه ثورتكم اكلا الدودو !!.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..