أخبار السودان

معلمو نهر النيل يشرعون في سحب الثقة عن النقابة

عطبرة : الراكوبة

شرعت لجنة المعلمين، بولاية نهر النيل، في جمع توقيعات لسحب الثقة عن نقابة المعلمين  وتنفيذ وقفة احتجاجية أمام دار المعلم بمدينة الدامر يوم غد.

وقال القيادي بلجنة المعلمين، أبو عبيدة مصطفى، لـ “الراكوبة”، اليوم، إن أكثر من 80% من المعلمين وقعوا على كشوفات سحب الثقة عن النقابة التابعة للنظام البائد.

وشدد على أن يوم غد سيشهد وقفة احتجاجية، لمعلمي الولاية أمام دار المعلم، وندوة في ذات اليوم يتحدث فيها ممثلين لقوى إعلان الحرية والتغيير ولجنة المعلمين المركزية.

وأكد مصطفى أنه وفي نفس اليوم، ستشرع اللجنة المختصة بتحريك إجراءات سحب الثقة قانونا، مصحوبة بالتوقيعات التي تحصلت عليها اللجنة من معلمي ولاية نهر النيل .

وأضاف أن معلم نهر النيل سيودع سنوات القهر والظلم والفصل التعسفي والنقل غير المبرر قانونا، وسيبدأ مرحلة جديدة تواكب المرحلة، وتحقق أهداف الثورة المجيدة التي أشعلها طلاب عطبرة من المدرسة الصناعية .

تعليق واحد

  1. والله انا حقيقة ماعارف كل أعضاء النقابات والاتحادات فى المصالح والمؤسسات الحكوميه او غير الحكوميه منتظره شنو .. ؟؟ وإمضاءآت شنو وقانون شنو اللى الناس تبحث عنو عشان تغير لجان نقابات العهد المباد .. !! وهل هم جاءوا وفقا لإجراءات قانونيه ..؟؟ وهل التزوير الذى مورس لاختيار النقابات رغم سوء قانون المنشئه هل هذا التزوير قانون عشان الناس تغيرهم بالقانون .. ؟؟ فمن أتى بطريق غير شرعى فهو غير شرعى حتى لو تجاوزنا عن عدم شرعية نظامهم الذى تحته قامت تلك الاجسام الشائهة.. !! الصحيح أن هذه الاجسام تذهب تلقائيا الى مزبلة التاريخ وكل مصلحة او مؤسسه حكوميه تكون لجان تسيير وتطرد هذا الجسم الغريب من وسطها .. !! وهل من الحكمة أن نحكتم بعد هذه الثورة العظيمه لقانون نفس النظام الذى ثرنا عليه بالبحث عن ثلثى الأعضاء احتكاما لقانونهم نفسه .. ؟؟ ولنفس قانون نقابة المنشئة المعيب .. ؟؟ هذا والله لايجوز ويجب ألا يسيرنا هؤلاء الأوباش .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..