أخبار السودان

روما تعتزم إنشاء فرع لمفوضية التجارة الإيطالية في الخرطوم

الخرطوم: الراكوبة

أعلنت إيطاليا إعتزامها إنشاء فرعٍ لمفوضية التجارة الإيطالية في سفارتها في الخرطوم.

وإنعقد يوم الخميس، عبر تقنية التواصل الرقمي في الخرطوم وروما سمنارٌ حول فرص الاستثمار للشركات والأعمال الإيطالية في السودان تحت عنوان “الاستثمار في السودان الجديد،” بتشريفٍ من وزير الدولة للشؤون الخارجية عمر قمر الدين إسماعيل ونائبة وزير الخارجية الإيطالي إيمانويلا ديل ري.

سلط الجانب السوداني خلال الفعالية الضوء على التحديات الاقتصادية الراهنة التي تواجه السودان، والتي ورثها من النظام السابق، والجهود الجارية لمجابهتها وتذليلها بواسطة الحكومة الإنتقالية خاصة في مجال الاستثمار وتنمية القطاع الخاص.

 كما ثمّن الجانب الإيطالي علاقاته التاريخية مع السودان مستعرضاً الجوانب المتعددة والمتنوعة للعلاقات الثنائية المزدهرة بين البلدين، مشيراً على وجه الخصوص لسعيه لإنشاء فرعٍ لمفوضية التجارة الإيطالية بسفارتهم بالخرطوم وذلك للمساهمة في رفع وتيرة التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

ناقش اللقاء كذلك كيفية توطيد العلاقات التجارية وتنمية حركة الاستثمار بين البلدين بشتى السبل وعلى المدى الطويل.

كما شهد اللقاء نقاشاً وتفاعلاً نشطاً بين الجانبين تمثلا في عدة إستفسارات تقدم بها المشاركون من ممثلي القطاع الخاص الإيطالي حول مناخ الإستثمار في السودان، حيث قدم  الجانب السوداني إجاباتً ضافية عليها.

وشارك فى السمنار عددٍ من المسؤولين من البلدين مثل الوكيل المساعد للشؤون السياسية بوزارة الخارجية السفيرة إلهام إبراهيم ، والأمين العام للاستثمار وتنمية القطاع الخاص بوزارة المالية والتخطيط الإقتصادي د. هبة محمد علي، هذا بالإضافة لمسؤولين من وزارة الخارجية الإيطالية، بعثة الاتحاد الأوروبي بالخرطوم، قسم الشؤون التجارية بالسفارة الإيطالية بالقاهرة، المعني بتغطية الشؤون التجارية في السودان، وسفيرا البلدين في عاصمتيهما.

كما شارك في الفعالية عددٌ من ممثلي مؤسسات القطاع الخاص والأعمال من الجانبين، وحضر نائب رئيس اتحاد عام أصحاب العمل السوداني أنطوني حجار وممثلو عدد من مؤسسات القطاع الخاص والشركات الإيطالية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..