مقالات سياسية

وصلني تاني

سهير عبد الرحيم

يوم أمس كان يوماً أستثنائياً في ساحة الشهداء بالخرطوم ، حيث أجتمع نفر كريم من أبناء الوطن لبحث طرق و كيفية تنفيذ مبادرة (وصلني 2) لتوصيل طلاب وطالبات الشهادة السودانية الى مدارسهم لأداء الامتحانات.
المجموعة الكريمة التي حضرت الاجتماع آثرت العمل الخيري على زمنها الخاص وفضلت التطوع و خدمة المجتمع على قضاء احتياجاتها و التزاماتها الأسرية ، فجاء الاجتماع يحمل في طياته نكران الذات و حب الخير وتقديم يد العون للوطن والمواطن معاً .
لن أذكر اسماء اعضاء المبادرة ولن اتحدث عن الشركاء ، فالحديث ينبغي ان يكون عقب العمل ، لذلك سأكتفي بالإشارة الى موجهاتنا في المبادرة ، فالمبادرة هذه المرة لا تتعلق بولاية الخرطوم لأن هذه ليست امتحانات الاساس .
هذا يعني بالضرورة ان المسؤولية التي تقع على عاتقنا اكبر فالولايات الكثيرة و وعورة الطرق و مشقتها سيجعل وصول ابنائنا الى قاعات الامتحان صعباً ولكنه لن يكون صعباًعلى اصحاب القلوب البيضاء التي تحمل عمل الخير حباً و حديثاً وعملاً .
ستبدأ المبادرة بإذن الله تعالى بتوزيع قصاصات في محطات الوقود لأصحاب العربات ، عليها رقم هاتف لمن يرغب في الانضمام للمبادرة ، سيتم بعدها حصر الراغبين و اخذ معلوماتهم وبيانتهم وصورة للعربة .
عقب ذلك سيتم توزيعهم جغرافياً حسب أماكن سكنهم وأقرب المدارس اليهم ، مع تثبيت ملصق على زجاج العربة ومنديل يوضح ان صاحب العربة متبرع ولا يأخذ إجرة مقابل ذلك .
اننا نعلم ان اي مبادرة للعمل الطوعي تتعرض للكثير من المتاريس و الاخفاقات ولكننا نعلم ايضاً ان وضع ابتسامة على شفاه طالبة و المساعدة على توطين شعور بالراحة واليقين والطمأنينة لطالب في محطة المواصلات بينما يداهمه الوقت ، نعلم ان كل ذلك يستحق ان نبذل الجهد والفكر والمال من أجل تحقيقه .
سنسعى للتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لمعرفة المراكز الاكثر ازدحاماً ، كما سننسق مع شرطة الولاية والولايات الاخرى للاستفادة من عربات الشرطة في المساعده في نقل الطلاب .
باب المبادرة مفتوح للجميع للمساهمة بعرباتهم وفكرهم ومالهم ..،فالجميع ابناؤنا و هم الامل المتبقي في شباب واعي متعلم قادر ان ينهض بالوطن.
خارج السور :
وصلني ….باب لفعل الخير في سكتك

 

‫2 تعليقات

  1. ي رب مايستغلوها الكيزان زي فضل الظهر
    ربي يقص ضظهورهم زي ماقصوا ظهر الوطن
    شكيناهم لله شكيتا لا تتعطل ولاتتبطل
    *************
    مبادرة جميلة واهل الخير لا حصر لهم ولا عد
    الخير موجود ليوم القيامة كما بشرنا الحبيب المصطفى
    لك الفضل والشكر اجزله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..