أخبار السودان

اللجنة التسيرية بكنانة: الاتفاق على رفع الإضراب لم يشمل كل المطالب

الخرطوم- وفاق قرشي

قال رئيس اللجنة التسيرية لنقابة عمال شركة كنانة، الاتفاق الذي تم التوصل له مع ادارة الشركة وقضى برفع الإضراب، يمثل ضربة البداية وخطوة في طريق إستعادة الحقوق.

وتم رفع اضراب عمال كنانة بعد أكثر من شهر، عقب التوصل لاتفاق وقع عليه كل من وزير الصناعة والتجارة، ووالي ولاية النيل الأبيض، بالإضافة إلى العضو المنتدب للشركة وممثل المجلس المركزي للحرية والتغيير، وممثلي اللجنة التسيرية لنقابة عمال سكر كنانة.

وقال محمد إبراهيم لـ (الديمقراطي) إن الاتفاق لم يشمل كافة المطالب لكنه ضربة البداية، وفتح الباب أمام حوار بين العاملين والاداره، كما بارك خطوة الاعتراف باللجنة. مضيفاً “المكاسب التي حققت على قلتها جولة أولى سنستمر نطالب بحقوق العاملين الى ان يتم تحقيقها جميعاً”.

من جهته قال ممثل قوى الحرية والتغيير، إبراهيم الشيخ، إن المطالب التي قدمها المعتصمون مشروعة، وهي من صميم قيم الثورة، التي تمثلت في حرية العمل النقابي، والدفاع عن مصالح العاملين بالإضافة الى إزالة التمكين.

وأكد على أن للعاملين الحق في تكوين نقابة، منتقداً إدارة الشركة في عدم اعترافها باللجنة، والذي اعتبره عدم اتساق مع روح الثورة.

وأشار الى تكوين لجنة مشتركة لاعادة المفصولين، مثمناً دور المفصولين في الثورة واعتبر إرجاعهم للخدمة استحقاق يجب ان يوفى به.

الديمقراطي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..