أخبار السودان

السودان يعتزم رفع شكوى ضد إثيوبيا بمجلس الأمن الدولي

لوح السودان بالتحرك على المستوى الدولي ضد إثيوبيا التي يتهمها بالتعدي على حدوده.

جاء ذلك وفق ما نقلته قناة “الشرق” الإخبارية السعودية، اليوم الأربعاء، عن مصادر سودانية رفيعة المستوى لم تسمها.

وقالت المصادر إن الخرطوم بصدد رفع شكوى لمجلس الأمن الدولي، بخصوص ملف الحدود مع إثيوبيا.

وأضافت أن الخرطوم تسعى إلى “مواجهة الرفض الإثيوبي لأي اتفاق بشأن وضع العلامات على حدود البلدين إضافة إلى إلزام أديس أبابا بمنع التعديات على المواطنين والمزارعين السودانيين”.

وكشفت المصادر ذاتها أن مفوضية الحدود قدمت قبل أيام إلى المجلس السيادي الانتقالي توضيحاً بشأن الوثائق والمستندات التي تسند موقف السودان دولياً.

‫7 تعليقات

  1. الصورة واضحة محور الشر المصری السعودی الاماراتی یدفع السودان للدخول فی حرب مع اثیوبیا لمصلحة مصر .

    1. كل الدول التي تقف ضد التحول الديمقراطي هي التي تحاول ان تجر السودان الي حرب بالوكالة لصالح المحتل المصري الذي قام بإحتلال مثلث حلايب الذي تساوي مساحتة ضعف مساحة دولة لبنان وقامت السعودية بإعادة ترسيم الحدود البحرية مع مصر وعلي ضوء هذا الترسيم ادخلت حلايب ضمن الحدود المصرية مما حدي بوزير الخارجية الأسبق غندور بمناهضة هذا الأتفاق وعدم أعتراف السودان به لما فيه من تعدي علي سيادة البلاد. وبعد ذلك جاء دور الشركات الإماراتية التي تستخرج الذهب الان لصالح المحتل الذي أصبح اكبر منتج ومصدر للذهب من مثلث حلايب . والسبب العداء لاثيوبيا لأنها وقفت ايضا الي جانب الشعب السوداني حتي كونت حكومة الفترة الإنتقالية مابين المدنيين والعسكريين في السودان السبب الذي جلب سخط العسكرين علي ابي احمد لأن العسكرين بعد فض الإعتصام كانوا يخططون لتولي مقاليد الحكم بعيدا عن المدنيين. وآلان الحرب التي يخطط لها الهدف منها تعطيل التنمية في أثيوبيا والسودان بجرهم لحرب مدمرة المستفيد منها الأول الذي وقف ضد قيام مشروع الجزيرة قبل قرن من الزمان ويقف الأن ضد مشروع سد النهضة من أجل الظفر بالمياة.والسبب الثاني هو تهميش دور المكون المدني في السلطة الإنتقالية من خلال إعلان حالة الطواري لذلك نري اندافاع البرهان الذي زار الفشقة عدة مرات ولم يفتح الله عليه بزيارة واحدة الي مثلث حلايب .

  2. البرهان لا تشكي اثيوبيا لاي جهة رد ارضنا ولو بالقوة ما اخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة ،،،،،،،،، هل انتم ضعفاء امام اثيوبيا ؟؟؟

    اطردوا الاحباش من كل اراضينا التي احتلوها عنوة ولو بالقوة اذا كان لديكم جيش قوي وطني ما معقول حتى اثيوبيا تقطع جزء من ارضنا ومصر كذلك ولا اي منكم لا رئيس لا جيش يسترد تللك الاراضي من يد الغاصبين احباش ام مصريين .

    لمتى الهوان والاستهزاء بالسودان وحكومته وجيشه هل انتم ضعفاء يا البرهان عرفن البشير كان اضعف رئيس حكم السودان وفي النهاية دمرة هل انت مثله وكذلك حكومتك ؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..