مقالات سياسية

جبل الجليد

جبال الجليد تقبع في قاع البحار ولا يظهر منها الا القمة ..قمة صغيرة مدببة ..ربما تستهين بها عند رؤيتها من على البعد ..لكن هذه القمة كانت السبب المباشر في غرق الكثير من السفن ..اشهرها (تايتانيك ) التي فشل قبطانها في تفادي جبل جليد ..دمر مقدمتها وكان السبب في غرقها .. تايتانيك سفينة تحدى صانعوها الجميع وقالوا عنها انها (سفينة لا تغرق)…هزمتها تلك التي القمة التي تظهر صغيرة فوق سطح الماء …هل يا ترى قوتها في رأسها المدبب هذا ؟ ام انها تستمد القوة من تلك القاعدة الضخمة المخفية تحت المياه ولا تظهر للعلن ؟ ..
فضيحة الذهب المهرب والذي تم ضبط كمية كبيرة منه كانت في طريقها للخارج عبر شركة طيران وطنية (كما ذكر بيان الجمارك السودانية ) …اشعلت حرب البيانات بين الجمارك والشركة ..وتعددت الروايات حتى لم نعرف من نصدق ومن نكذب ..لكن كل هذا الامر ..هو قمة جبل الجليد ..ثغرة المطار ..وايا من تظهره التحقيقات وتوجه اليه اصابع الاتهام ..هو في النهاية قمة جبل جليد ..والقبض عليه لن ينهي المسألة ..ولن يوقف التهريب ..ياما سمعنا عن احباط محاولة تهريبية ؟ ..كم طالعنا صور شحنات مخدرات ..وعملة اجنبية وسبائك ذهبية كانت في طريقها للخارج وتم احباط المخطط؟ ..هل توقف التهريب ؟ لا ..ذلك ان الامر كل مرة يقف عند القمة ..ولا يتم تتبعه الى القاعدة التي تسند تلك القمة وتجعلها راسخة هكذا تتحدى السفن ..وتسهم في اغراقها مرة بعد أخرى!
تتبعوا الجبل الى الأسفل ..وتساءلوا عن ذلك الذي يسمح بخروج سبائك الذهب من الداخل ؟ ..من الذي يدخلها الى المطار؟ …ويلبسها طاقية الاخفاء حتى تصل الى الطائرة ؟ ..مطارالخرطوم ليس بتلك الضخامة التي يصعب فيها مراقبته .. والدليل هذه الحادثة التي ابرزت قوة التخابر ويقظة الجمارك ..يبقى السؤال ..ان كانت هذه التي وقعت في يد القوات النظامية ..كم يا ترى افلت ؟ ..كمية الذهب المتحفظ عليه يوضح ان الجماعة يشعرون بالامان لدرجة تهريب 18 كيلو مرة واحدة ..مما يعني ان الناس دي (متعودا دايما ) …ويعني ايضا ان قاعدة الجبل ..واصلة وقاعدة ومتحكرة ..وواثقة ان اصابع الاتهام لن تطالها مهما طال الزمن او قصر .
زمان كنت اسعد بكل ضبطية لمحاولة تهريب ..افرح بتلك الاخبار التي تحكي عن حاويات المخدرات التي تم ايقافها قبل الوصول للشباب ..عن كميات الذهب التي تم التحفظ عليها قبل السفر الى الخارج ..عن ..وعن ..لكنني لا اخفيكم سرا ..صارت هذه الاخبار تمر علي كما يمر الشريط الاخباري في تلك القناة (الوطنية ) ..تطويل شعر في اسبوع ..زرع الصلعة في اقل من شهر ..تركيب رموش دائمة ..تفتيح كامل للجسم بدون اثار جانبية ..الخ ..الخ .. اخبار ..العلم بها لا ينفع ..والجهل بها لا يضر ..
اخبار الثروات التي احبط تهريبها لم تعد تحرك في داخلي ساكنا .. وانا متاكدة ان الكثيرين مثلي ..قرأوا الخبر وقلبوا الصفحة قائلين (الفيلم دا شفناهو قبل كدا ) ..هذه اخبار لا تشفي الغليل ..ولا تشفي الصدور ..بل ربما اثارت غيظنا ..وزادتنا حزنا على حزن ..لذلك رجاء ..اكملوا القضية هذه المرة ..دعونا نعرف من هم وراء الكواليس ..من هو رقم صفر الذي يدير اللعبة وهو ممسك بكل الخيوط ..يلعب بها كيف يشاء ..اكملوا الرواية كاملة ..واقتلعوا قاعدة جبل الجليد ..كدا او مافي داعي لتداول الاخبار هذه ..فهي لم تفعل فينا غير زيادة (المغسة )…والسكري والضغط .

الجريدة

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..