أخبار السودان

وزارة الخارجية السودانية ترحب بالاتفاق بين الفرقاء اليمنيين

الخرطوم: الراكوبة

أعربت  وزارة الخارجية عن ترحيب السودان بالاتفاق الذي تم بين الفرقاء اليمنيين بتمديد الهدنة في اليمن إلى شهرين إضافيين ، والذي أعلنته الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص لليمن .

و قالت الخارجية في بيانها أن هذا الإتفاق من شأنه أن يوقف نزيف الدم  وتسهيل حركة المدنيين والسلع والخدمات التجارية و المساعدات الإنسانية في كل أرجاء اليمن .

وأشارت إلى أن الاتفاق يتضمن التزاما من الأطراف اليمنية بتكثيف المفاوضات للوصول الي إتفاق هدنه موسّع في أسرع وقت ممكن .

و أكدت الخاريجة على  جهود المبعوث الخاص للأمين العام  للأمم المتحدة في اليمن هانس غروندبرغ و أكدت دعمها هذه الخطوة ، وقالت الخارجية “يُأمل أنّ توفر فرصة للتفاوض علي وقف إطلاق نار شامل و معالجة القضايا الإنسانية و الاقتصادية ، وان تساهم بشكل فاعل في تهيئة بيئة مواتية للتوصل لتسوية سلمية للنزاع من خلال عملية سياسية شاملة” .

وقالت الخارجية إن السودان على موقفه الثابت من القضية اليمنية و يدعم كل الجهود الرامية لإستقرار وأمن اليمن ، ويدعو الفرقاء اليمنيين لإستئناف الحوار وإطلاق العملية السياسية للوصول الي سلام دائم وعادل .

 

‫6 تعليقات

  1. وزارة عطاله المؤتمر الوطني المحلول وانقلاب البرهان وحميرتي. افضل وزارة بعد وزارة فكي جبريل.
    هل في فرقاء اكثر من السودانيين انفسهم. تاركين حل مشاكل السودان للإدارات الاهليه والطرق الصوفيه.

  2. الخارجية دى الدخلت فيها تانى ماطلعت منها مما اصبحت مريم الخرقاء وزيرة خارجية آخر الزمن مالنا ومال اليمنيين ولا الصين ولا تايوان ولا روسيا مع اوكرانيا لماذا تصر الخارجية على ان تحشر السودان فى جحر ضب ! وبعدين هل الخارجية بتعتقد ان اليمنيين ماعندهم خبر بالقوات السودانية التى تقاتل فى اليمن

  3. المرتزقه ديل اعملو ليهم أعادت تصدير بدلا من سوق عكاظ لسوق ليبيا احتمال العراقيين محتاجين زكور العبيد بعد توطين الاناس خدعوهم بوظيفة تمريض سرعان ما رجعوهم لاصلهم هذا مصير بلد تسيطرو عليها الجبهجيه الممحونيين المخانيس الانتهاذيين للاسف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى