أخبار السودان

إبراهيم الميرغني: عودة الحياة في السودان لما قبل الحرب ضرب من المستحيل

 

وصف القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، إبراهيم الميرغني، الحرب بأنها تمدد للنهج والسلوك والفكر المتطرف مايقطع الطريق أمام أي فرصة للسلام ويجعل عودة الحياة لما قبلها ضرب من المستحيل.

ويأتي ذلك عقب تداول فيديو يُظهر مجموعة من عناصر الجيش السوداني وهم يحتفون بمشاهد بشعة تظهر التمـ ـثيل الشنـ ـيع بجـ ـثة واحشا.ئها وسط نشوة الفاعلين وتهليل من المستنفرين .

‫8 تعليقات

  1. عندما يتصدر المشهد الاقزام .. اكيد البناء والتنمية من المستحيلات … ابراهيم الميرغني لم يأت بجديد .. هذا شئ طبيعي.

  2. اتفق مع كلامه تماما لا يمكن ان تعود الحياة للبيوت الهاي كلاس شوفوا ليكم شغلة كفايا ضحك على الغلابا استغفلتم مناطق لدرجة عملتوا كعبه وحج وعمره ونظرة يا ابوهاشم هل انتم سودانيين هل انتم صناعة مخابرات بريطانيا القاهرة لتظلوا في تدمير الوطن من 1956 حتى اليوم ما هو تاريخك الذي يؤهلك تتحدث وتمتلك حزب اسري ورقة وقلم تعال خاص عام السودان دا بحول الله يرجع وافضل لكن اي شعوذة ودجل تاني شوفوا ليكم ارض تمارسوا فيها الغباء والجهل لو عاوزين مصاريف وقروش يدرس ويرد عليكم جعفر اخوك قدم وعمل مستشار الرئيس 2014 او 013 ويمكن مل داوم يوم رجع القاهرة لندن محل الشمس ما بتطلع يعني اخد المصروف ومن قوت الشعب السوداني اين قضيتك تضحكوا على منو هل في واحد من ال الميرغني جرح ونهب ولا سلب طول مشاكل السودان نص بحري املاك ال الميرغني سينما كلوزيوم ملك لدولة السودان بعد خروج بريطانيا الت اليكم كيف لا نعلم مواطنين تاكلوا الحلوة والمرة معانا حبابكم لكن تقول انا من ال البيت والخرف دا تتبل والله اكثر حاجه تحزنني بحق وحقيقه لمن اشوف بروف داخل مكونكم هذا دكتور تعب الاهل الوطن دفع لان اغلبهم درسوا بالمجان انا سمعت قيل الصابون كان يوزع في السكنات الداخلية للطلاب بعد كل التعليم يعمل حوار ياخي انا رسوم القبول ثالث يوم ما دفعتها ما كلمت ابوي المدير كان عاوز يجلدني والله شتات من الطابور ود عمي دافع شتت معاي ما بيعرف زول الا انا ناس صغار ضريسه وشوك ببطن الجناين يجي واحد زوجته ماخدة اقامة ذهبيه بدبي تصرف معاش يكفي مرتبات معلمي محلية جبل اوليا ابوهوا بين لندن والقاهرة من قرابة 50 سنة يعني انت بالاساس ما مولود بالسودان وانا متاكد بيكون عندك جواز سفر بريطاني تعرف عن السودان شنو نحن رعينا البهائم قرعنا الموية عمر البشير شربنا الشاي بدون سكر ونحن اطفال نصرخ ما فاهمين حاجه واااي وااااي الشاي مر يدرشو البلح يغلوهوا مع اللبن غايتوا بالقهر الدخل فينا تاني لو الملكة فكتوريا قامت من تابوتها ودخلت ليك واسطة مافي قبول لكم انزلوا من البروج العاجية دي تالكوا معانا ملوحة كجيك لكن زول قحة سااي لندن وبي قروشنا نحن لو اسهال ابلع حلية ياولد سف ليك شاي حب تدخل رضيه ادوهوا قونقليز يعني يتعمل فيك حقل تجارب لحدي ما تفك لمن يفتروا تب يقولوا والله دا مرض دكتور يودوك لمساعد طبي خريج تمريض كورس دا ما نكات ولا طقطقه دي حقيقه عشناها ونعيشها اليوم قبل اسبوع طفل ولدوهوا بسبب اكسجين توفي

    1. الاخ عابد كل ما قلته حقيقة و كل مؤهلات ابراهيم الميرغني انه من آل الميرغني و ما ادراك ما آل الميرغني و شغل الاوانطة و الثراء من عرق الغلابة.

    1. خليك موضوعي!! مالك وحياته الخاصة؟ متى تتعلمون أن ترتقوا إلى حيز سمو العقل؟ وبعدين منذ متى نتحدث نحن السودانيون عن زوجات الآخرين؟ عييييييييب عليك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..