نداء خليوت بعانخي

[url=http://www.up-00.com/][img]http://store0.up-00.com/2013-12/1386300688461.jpg[/img][/url]

بسم الله الرحمن الرحيم
وَجَآءَ مِنْ أَقْصَا الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَـقَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ (20) اتَّبِعُوا مَن لاَّ يَسْئَلُكُمْ أَجْراً وَهُم مُّهْتَدُونَ (21)وَمَا لِىَ لاَ أَعْبُدُ الَّذِى فَطَرَنِى وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (22( صدق الله العظيم

نداء خاليوت بعانخي

إنني لا أكذب
ولا اعتدي على ملكية غيري
ولا ارتكب الخطيئة
وقلبي ينفطر لمعاناة الفقراء
إنني لا اقتل شخصا دون جرم يستحق القتل
ولا أقبل رشوة لأداء عمل غير شرعي
ولا أدفع بخادم استجار ني إلى صاحبه
ولا أعاشر امرأة متزوجة
ولا انطق بحكم دون سند
ولا انصب الشراك للطيور المقدسة
أو اقتل حيوانا” مقدسا”
إنني لا اعتدي على ممتلكات المعبد -والدولة-
أقدم العطايا للمعبد
إنني أقدم الخبز للجياع
والماء للعطشى
والملبس للعري
افعل هذا في الحياة الدنيا
وأسير في طريق الخالق
مبتعدا عن كل ما يغضب المعبود
لكي ارسم الطريق للأحفاد الذين يأتون بعدي
في هذه الدنيا والى الذين يخلفونهم والى الأبد?.

خاليوت بن بعانخي – معبد البركل
مدينة كريمة السودان

……………
تنويه هام
ايي سوداني صميم يقرا كلام خليوت بعانخي ده يستعد لرفع علم لاستقلال الحقيقي(ازرق اصفر اخضر) فى بيتهم في يناير القادم 2014 او اطلي الباب ..حتى يعرف العالم بالقوقل ارث ان هذا المشروع المازوم وصاحبه الذى غوى لا يمثل السودان ولا حضارة السودان..والا يكون فعلا نحن امة ابتلاها الله في ذكائها

تعليق واحد

  1. شكرا عادل على الإضاءة .. حقيقة أول مرة أقرأ فيه هذا النص كان عبر إحدى مقالاتك السابقة .. ولم يسبق ليّ أن قرأته من قبل .. وهذا يبين أننا في حاجة لتسليط مزيد من الضوء على تاريخنا الغابر.. بالنسبة للنص فإنه حقيقة يفيض عدلا وحقا ولا أبالغ إن قلت أنه يماهي في جوهره ما كتبه حمورابي .. ومثل هذا النص المأثور لجدير بأن ينحت على مسلة توضع أمام بوابة القصر .. ليعلم الناس كم كانوا عظماء أؤلئك الأسلاف الذين نقشوا أسماؤهم على سفر الحضارات القديمة بمآثرهم الجليلة .. ولعل في هذا النص دعوة للوقوف مع الذات لكي نستلهم من هذا الأرث العظيم فيما يفيدنا في مقبل الأيام .. شكرا على الطرق على هذا الموضوع وياليت المزيد عن الموقع الأثري الذي كتب فيه هذا النص وعن خاليوت نفسه .

  2. حق البوهية دا بمشى لجيوب تماسيح الانقاذ…اولى بيهو اولادى…اظنك شغال معاهم…آآآآآآلذ بعنخى آآآآآآل

  3. …يا خاليوت توت بعانخي,,,ح يعملوا سد تانى عشان يدفنوا معبدنا القديم بقلب جبل الباركال..صدأت قلوب احفادك,لم تلتفت وتعى لصدى كلماتك..!

  4. * اولا :- لابد ان يكون من منفستو الثورة ومن مطلوبات الشعب السوداني في عملية التغيير هو اعلان اسم كوش للدوله بدلا عن السودان
    *ثانيا :- يجب ان يصاحب الحراك الثوري حراك تنويري عقلاني لإحداث كتله تاريخيه اجتماعيه جديده ومن ضمن عملية التنوير هو اعادة واكتشاف المحمول الثقافي والفكري والفلسفي وفي شتي المجالات التي مثلت تفاعلا في كوش ونبته ومروي ومرورا بالحقب المسيحيه في علوه والمقره
    *هذا هو الذي حدث لميلاد عصر النهضه في اوربا وقد بدأ من خلال اعادة اكتشاف الحضارة الإغريقيه بكل عظمتها وتجلياتها مما اسهم في ايجاد شفرات التطور الإجتماعي فكانت سببا لميلاد العالم المعاصر وإرساء مفاهيم العقلنه ومنظومة قيم المجتمع المدني الحديث
    *وعندما يقول د/ جون قرنق بمقولة التنوع التاريخي يقصد تلك القيم المشتركه التي شكلت ثقافتنا ووجداننا وعلينا الإعتراف بها واعادة اكتشافها لانها قمت تحت طائلة الإستعلاء الإسلامو عروبي – وعليه يصبح من الضرورة الحتميه لتشكيل ملامح مشروع نهضوي شامل هو احداث ثورنه في اكتشاف منظومة قيم حضارة شعبنا المجيده من خلال الندوات والمحاضرات وحركة الكتابه والورش والمعارض وايجاد خطه حاسمه نحدث من خلالها في فترة وجيزه اكتشاف الذات الوطنيه بعد غربتها المضنيه من الإنقطاع الحضاري والمساهمه في المشروع الإنساني الكوني..
    ختاما :- شكري وتقديري أ/عادل بالرغم من اني اختلف معك في تقديم النص القراني لمساهمتك القيمه حيث يشكل تزيفا قيما لنص متفرد سابق للديانات الإبراهيميه
    *شكرا لصحيفة الراكوبه حاملة مشعل التنوير والتغيير

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..