مقالات سياسية

الاسترهاب..!!

ترويج تحقيق مشروع الجزيرة
الاسترهاب..!!
حدثني أمس ? بمنتهى الفخر- أحد قادة حزب المؤتمر الوطني، فقال إن حزبهم من فرط قوته وحُسن ترتيبه وتنظيمه (كل شئ جاهز) للمؤتمر العام.. هذه (الجاهزية!) تشمل قائمة الولاة الذين سيعتمدهم الحزب.. وأعضاء مجلس الشورى الجديد. بل وحتى رئيس حزب المؤتمر الوطني الجديد، الذي سيصبح تلقائياً مرشحاً لرئاسة الجمهورية.. وبالأحرى الفائز بالرئاسة..
والحقيقة تجدني ?جداً ? من مصدقي هذا الزعم.. زعم (الجاهزية!!) الكبرى.. لسبب بسيط هو أن حزب المؤتمر الوطني يتمتع بقوتين اثنتين: الأولى (وَهَم القوة) والثانية (قوة الوهم).
وإذا فهمت ? ونادراً ما تفعل- أحزاب المعارضة (سر قوة!) المؤتمر الوطني، فلربما تنجح في فرض (التوازن السياسي) في الملعب السياسي.. لكن من حُسن طالع المؤتمر الوطني، أن يُحظى بمثل هذه المعارضة!!.
التعامل مع (حالة!) المؤتمر الوطني شرحها القرآن الكريم في أكثر من سورة.. لكن أكثر الناس يقرأون القرآن للتبرك لا للتفكر.. وأتطوع هنا الآن لأكشف لصالح أحزاب المعارضة سر التعامل مع مثل هذه (الحالة).
في قصة سيدنا موسى.. وردت في القرآن أكثر من مرة.. عند المواجهة والتحدي.. في يوم الزينة.. ذُهل الناس لما رأوا السحرة يلقون عصيهم وحبالهم فإذا هي ثعابين ملأت الوادي على مد البصر.. كان ذلك (وهم القوة).. لأنها لم تكن ثعابين حقيقية.. لكن من فرط (قوة الوهم) صُدم السحرة عندما رأوا (معالجة!) سيدنا موسى للأمر.. فهو لم يرش الثعابين بمبيد يقضي عليها أو يستخدم أي (أسلوب إقصائي!) آخر.. بل استخدم أسلوب (الإحتواء).. فألقى بعصاته فإذا هي (تلقف!!),, وأرجوك انتبه جيداً لعبارة (تلقف) وليس (تقذف) ما يأفكون..
الله سبحانه وتعالى وصف ما فعله السحرة بأنه ـ(استرهاب) للناس.. وهناك فرق بين (الإرهاب) و (الإسترهاب).. فالأول (الإرهاب) هو عمل خطير حقيقي قابل لإحداث الضرر والأذى.. أما (الإسترهاب) فهو عمل خيالي وهمي يخدع الإنسان فيظن أنه خطر مؤذٍ قادر على إحداث الضرر..
قال تعالى ( فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ..) أحس الناس بالخوف رغم أن المشهد أمامهم مجرد أوهام.. مجرد (استرهاب) وليس (ارهاباً)..
أقوى معالجة لتحقيق التوازن السياسي في السودان هو (احتواء) وليس (اقصاء) (وهم القوة) الذي يفاخر به المؤتمر الوطني.. (الاسترهاب) الذي يمارسه في حسابه لعضويته (عشرة ملايين).. و(6) آلاف عضو في المؤتمر العام، وغيرها من تلك الأرقام العجيبة التي يكررونها في الإعلام.
أما كيف (تلقف!!) فهي سهلة.. لكني لن أقولها للمعارضة إلا إذا..
إلا إذا سألوني كيف..!!

التيار

تعليق واحد

  1. يا سلام يا عبقرينو زمانك الدواء للداء
    انت جالس تفسر في القرآن كانك موجه الرساله لشخص معين
    لتثبت له انك من اهل الدين

  2. أكيد أن عددهم لا يتجاوز المليون أما التسعة ملايين المزعومين فهم من المؤلفة قلوبهم وهم ضعاف النفوس الذين يمكن شراءهم بالمال …
    معقول بلد أنجبت ود حبوبة يكون فيها 10 مليون خنيث …؟

  3. يا عصمان … مالك داير تانى اختك الكبيره ساميه بت احمد ود امحمد تجيب سيرتك!! ارع بقيدك وخليك من اللى ما ليكش فيه.
    *. هل انت خلاص بقيت معارض كامل الدسم ولآ لسّ فيك “رقشه” وبقية من ماض مؤثّل.. اعلن عن براءتك مما كنت عليه وانتقالك الى مربع جديد وبعدين تعال وتكلم عن “كيفية اللقف” الساهله كما قلت لا فض فوك .
    *ناس المعارضه ما حيسألوك طبعن .. الفيهم مكفيهم .. وخوفا عليك من انك “يو سى.. نار” (سي نار يو) ما قبل افطار رمصان..
    * وقد لا تسلم الجرّة كل مرّة .. وتقعد عافيه وليك طول العمر باذن واحد احد.
    وخليك (ويذ ذا فلو.. WITH THE FLOW .. مع التيار)

  4. على الحركات المسلحة ، تسريب عناصرها للعاصمة لمساعدة الجماهير لاستلام السلطة.
    هذه بدايات انهيار عصابة الاسلام السياسي ، على الكل مواصلة الضرب و على الشباب انجاز تكوين خلايا المقاومة و حراسة الاحياء ، فالجنجويد يطوقون العاصمة. ضاع الوطن فضل العرض. احرسو امهاتكم واخواتكم من انتهاكات الجنجويد لانهم سيكونون غدا السلطة الحاكمة في العاصمة. تسلحو بالملتوف ، فقد رأيناهو يحرق السيارات و حتى العربات المصفحة و الدبابات عندما تحاول التحرك داخل المدن. لا تخزلو عروضكم.

  5. لا تستجدى عطف الإسلاميين بأسم الدين وإدعائك معرفته، هذا سوقهم وتجارتهم أتركها لهم فهم وهى آيلون الى زوال، ولو كان فيها نفع كان نفعتهم، فلا تجاريهم و تتملقهم وخليك فى فهمك و شغلك يا عثمان.

  6. الظرافة ماخايلة فيك ياكبير. الظاهر عليك ياعثمان امورك باسطة وماعندك مشكلة : ماكل وشارب وبتعمل كرامة بتعزم فيها الناس الدقوك كنوع من النفاق الكيزانى , المشكلة ان السودانيين اكلهم الكيزان لحوم الكلاب والحمير وانت وامثالك تاكلون لحم الضان وتتظارفون . اه يازمن .. ياعجيب .

  7. نستحلفك باسم شيخنا على ود جعفر المنصور وبحبنا لشيخنا الصادق الاسد الحصور أن تكشف لنا المستور إن كنت للسودان غيور واهو سألناك كييييف اللقف يا عصمان

  8. خلاص قرب الخلاص من عصابة الكيزان العلوج بقيتو في الجرسة و الجلع ، استنو راجياتنكم جنس خوازيق ، بداية بي ناس عثمان ميرغني و كل فاتيات الاعلام.
    نفس مهزلة الديمقراطية الاخيرة و كانت بقيادة حسين خوجلي ، كرهت الناس في الدمقراطية و الاحزاب عشان يستولو على السلطة بليل و قد كان و هذا السودان المشطور قسمين الجعان و عيان و مهزلة بين الامم كان النتيجة . و اليوم جو يتباكو على عدم جدية المعارضة و تبخيس سعي الاحزاب. نفاق و كذب البشير يردده كل العلوج حتى الضربوهم بالجنجويد.وباكر يدخل الجنجويد بيوتكم لاغتصاب اماتكم و اخواتكم اذا لم يحضر كل راجل سلاحو عشان يدافع بيهو عن عرضه. ضاع الوطن فضل العرض.

  9. (لكني لن أقولها للمعارضة إلا إذا..)
    تربية كيزانية تمام رغم التلميح بانها طرفة لكن الكوز يبحث عن الربح حتى داخل قبر اليتيم.

  10. ما شاء الله مواهبك متعددة يا عصمان ، وما خليت شىء لعبدالجليل الكارورى ، عارف الدين وتفسيره كويس ، احسن من ناس المعارضة الجهلة بان الكيف جبنة .

  11. نوافقك فيما تقول ولكن بعكس ما ذهبت إليه رؤيتك. كيف ذلك؟ الحقيقة أن المعارضة هي التي تسترهب الناس وليس الحكومة…….. المعارضة تماثيل كرتونية وشمعية، وخيال مآته، مغروس في حقول الشعب السوداني لاسترهاب صقور المؤتمر الوطني الراسخة في عصب وخلايا المجتمع السوداني……..

    لا يعقل أن نصف حزب امتدت جذوره وتمددت في نخاع المجتمع السوداني لربع قرن من الزمان بالوهم والخيال والتخييل……….. إذا كان حزب المؤتمر الوطني وهماً فهذا يعني أن سياسة التمكين وهماً وليست حقيقة راسخة…. وهذا يعني أيضاً أن سياسة الصالح العام كانت ضرباً من ضروب الوهم والتخيُل الخ …….

    لا يفل الحديد إلا الحديد، وما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، ولا يمكن مكافحة إعجاز وسحر المؤتمر الوطني الحقيقي إلا من جنس عمله…. فيجب أن يكون سحرة المعارضة مسلحون بنفس أدوات الحكومة ولهم القدرة على الإبداع والتغيير حسب مقتضيات الظروف… أي الشدة في محل الشدة، والمراوغة والمداهنة في محل المراوغة والمداهنة… سحر بسحر وقوة بقوة…….. عموماً إذا كان الواقع الذي نعيشه وهماً فهذه مصيبة كبرى. يعني يمكن أن أصحو فجأة من هذا الوهم لأجد نفسي متجولاً في شوارع جوبا من غير جواز سفر!!! أو أن أتقدم إلى وظيفة، فيتم تعييني صبيحة الغد!! أو أن أعالج مجاناً، أو أن يدرس أبنائي مجاناً أو….أو….

    الإنقاذ حقيقة كبرى وصادمة وآية من آيات الله أبتلى الله بها الشعب السوداني وامتحنه، والله يقول في معناها (لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)… الإنقاذ حقيقة ماثلة، صادمة، ماحقة، قاتلة، لا تواجه إلا برد فعل يساويها في المقدار ويعاكسه في الاتجاه… القول بتوهم حقيقة قوة المؤتمر الوطني فيه دعوة إلى الخنوع والنوم نومة عبود والأخير عبد في الجاهلية قيل أنه كان ينام أسبوعاً كاملاً… هذا والله أعلم.

  12. كيف؟ بالعربية
    how? بالانجليزية

    如何 بالصينية

    ということ باليابانية

    πως بالاغريقية

    אֵיך بالعبرية

    что بالروسية

  13. العنوان الصحيح للمقال ….. هو الاستهبال.

    وبدأ عثمان ميرغنى بيع الاوهام ، لارجوزات الاحزاب ، ليصدقون …….

    ويرشحون انفسهم …. ويقبضون .ثم يرون الحقيقة فينسحبون . وبين الترشيح

    والانسحاب لا يدرون انهم اعطو شرعية لما هو قائم.

    راجع ما نشرته الراكوبة عن سرى للغاية بخصوص الانتخابات وحزب المؤتمر .

    ألعب غيرها يا ” عصمان ” فتوزيع الادوار بات مكشوفاً مكشوفاً ياولدى

  14. إطلعت على أغلب التعليقات وواضح أن الناس فاقدة البوصلة! السهام توجه لشخص الرسول ولا يتأمل الناس فحوى الرسالة. إن عثمان ميرغني وأمثاله الشرفاء يجدر بأهل السودان أن الاحتفاء بهم وليست منابزتهم. إذا كان الناس تعتقد أن خلفية عثمان ميرني الإسلامية لا تؤهله بأن ينتقد المفسدين فهذا يعني أننا مقبلون على فترة خطيرة في السودان يستهدف الناس على هويتهم وإنتماءهم السياسي لا على ما اغترفت يداهم من الخطأ. وهذا لعمري “سيغطس” حجر السودان إلى الأبد. من ظن أن الإسلاميين في السودان سيزولون بزوال حكم البشير فإنه يخطيء خطأً جسيماً. عثمان الميرغني وأمثاله الشرفاء جديررون بالاحتفاء والاحتواء في الصفوف الأمامية للثورة الحقيقية التي سوف تؤسس لسودان الغد، السودان الذي لا فرق فيه بين أبنائه ولا محاسبة فيه لشخص إلا لمن أثبت القانون جرمه. الإسلامي والشيوعي والملحد والمسلم والسني والشيعي والوهابي والصوفي وكل من هب ودب سيجدون موقعهم في السودان الجديد طالما التزم الجميع حدود القانون والسلمية في حراكهم السياسي.

  15. هل قتل الأبرياء وقد فاق عددهم ٣٠٠ألف نسمة في دارفور وتعذيب الشرفاء في بيوت الأشباح إسترهاب ؟؟ هل إبادة الأمنين في منازلهم وقراهم بطائرات الأنتوف والسوخو إسترهاب ؟؟ هل قتل الطلاب وتشريدهم وإغتصاب الطالبات كما حدث في أول أيام عيد الأضحي المبارك إسترهاب ؟؟ هل إعدام أكثر من ٢٠٠ نفس بريئة أغلبهم طلاب في المدارس الإبتدائية (سبتمبر المجيدة ) وكذا طلاب دارفور بجامعة الجزيرة الذين قتلوا ورموا بجسسهم داخل الترعة هل هو إسترهاب ؟؟
    إن كان هذا وهو غيض من فيض من الجرائم ضد الإنسانية التي إرتكبتها الحركة الإسلاموية في السودان إسترهاب فما هو الإرهاب إذا ، أصمت أيها المنبوذ وألقف مايجودون به عليك ،،

  16. انتو في شنو الجماعة فاكين البيرق بيحاولوا يتخارجوا عاوزين يدوها لي واحد مسطول وكل واحد يمشي يعد قروشو

  17. الاذكياء الاغبياء او الاذكياء الذين حرموا الحكمة هم مشكلة السودان ان لا العالم اجمع الاجتهادات الفردية لاتجدي يا سيد عثمان وهذا مجرب , لذلك قامت المؤسسات ! اذا كنت تعتقد انها للهزار والفرفشة فهذا رايك ولا يستحق تعليقا !

  18. الاذكياء الاغبياء او الاذكياء الذين حرموا الحكمة هم مشكلة السودان ان لا العالم اجمع الاجتهادات الفردية لاتجدي يا سيد عثمان وهذا مجرب , لذلك قامت المؤسسات ! اذا كنت تعتقد انها للهزار والفرفشة فهذا رايك ولا يستحق تعليقا !

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..