إطلاق “ويندوز فون 8” نهاية أكتوبر

سكاي نيوز عربية- أبوظبي
أكدت مايكروسوفت نيتها إزاحة الستار رسميا عن نظام التشغيل الجديد للأجهزة الجوالة “ويندوز فون 8” في مؤتمر صحفي ستعقده في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأميركية.

وحددت الشركة عبر دعوات صحفية للإعلاميين تاريخ التاسع والعشرين من أكتوبر الحالي للكشف عن نظام التشغيل المخصص للأجهزة الجوالة والذي ستطلق عليه اسم “أبولو” Apollo.

لكن الإطلاق الرسمي لـ”ويندوز فون 8″ لا يعني أن الأجهزة التي ستعتمد على هذا النظام ستتوفر في الأسواق في ذاك اليوم، ولا يعني أيضا أن المستخدمين سيكونون قادرين على حجز هذه الأجهزة بشكل مسبق.

ولن يكون ذاك الحدث سوى كشف عن كافة المزايا التي ستتوفر في هواتف “ويندوز فون 8” وربما بعض الشركات التي ستطرح أجهزة معتمدة عليه، بالإضافة إلى نوكيا التي يربطها اتفاق بمايكروسوفت لاستخدام أنظمتها الجوالة في هواتفها الذكية.

كما ستوفر مايكروسوفت، يوم الكشف عن نظامها الجديد، الأدوات البرمجية التي يمكن للمستخدمين اعتمادها لتطوير تطبيقات لأجهزة “ويندوز فون 8”.

ومن المتوقع أن تطرح نوكيا هواتف لوميا 920 و820 التي تعمل بالنظام الجديد في نوفمبر المقبل، إضافة إلى هاتفي “8X” و”8S” من شركة HTC التايوانية.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..