أخبار السودان

السيادي يرأس اجتماعا بجوبا مع قيادات الإدارة الأهلية لشرق السودان

رأس النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو اليوم بجوبا اجتماعا ضم الإدارات الأهلية بشرق السودان بحضور أعضاء مجلس السيادة مولانا حسن شيخ إدريس قاضي والأستاذ محمد حسن التعايشي والأستاذة عائشة موسي السعيد.
واوضح عضو مجلس السيادة التعايشى في تصريح صحفي أن الاجتماع كان مثمرا وشفافا تناول سبل دعم مسار الشرق بحيث يكون ممثلا لكل شرق السودان وادي الي إزالة كافة المخاوف التي تنتاب مواطني الشرق التي خلفتها التجارب الماضية في الاتفاقات.

واقر عضو مجلس السيادة بأن الشرق قد عاني كثيرا من التهميش والظلم الاجتماعي والتفاوت التنموي والتمثيل الضعيف في مؤسسات الدولة مشيرا إلي سعي الحكومة لمعالجة ذلك الوضع.
وقال إن الإدارات الأهلية بشرق السودان اطلعت خلال الاجتماع علي طبيعة مسار الشرق والقضايا التي سيتناولها خلال التفاوض ونية الحكومة عقد مؤتمر سلام لشرق السودان لمناقشة كافة القضايا التي يتناولها المسار بمشاركة كافة مكونات الشرق.

إعلام مجلس السيادة الإنتقالي

‫2 تعليقات

  1. هذا الشرق يعيش فيه كل مكونات الشعب السودانى
    نطالب الحكومة والامم المتحدة اخراج اللاجئين
    الارترين من الشرق و مساعدتهم فى بناء مدن جديد
    والابتعاد عن الشأن السياسي فى السودان
    هناك اقتراح بناء مثلث الحمرة حمدايت ام حجر

  2. الارتريين كمان عايزين يعملو فيها انهم سودانيين وبيفاوضو بالنيابة عن أهل الشرق الأصليين، والله دي مصيبة، وبعدين الارتريين ديل ليه قاعدين في السودان للان، يا ناس الشرق اكنسو المجرمين ديل من الشرق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..