أخبار السودان

ترتيبات لتنفيذ الزراعة المتكاملة بمنطقة الإندرابة شمال كردفان

اطلع المدير العام لوزارة الإنتاج والموراد الاقتصادية بولاية شمال كردفان دكتور إدريس موسى آدم عمر على الترتيبات الجارية لتنفيذ مشروع الزراعة المتكاملة الذي تنفذه جمعية الزراعيين بمنطقة الاندرابة بمحلية جبرة الشيخ.

وأشار دكتور إدريس خلال لقائه اليوم بروفيسور مريود النو مريود وبروفيسور الجيلاني آدم عبد الله إلى أن مشروع الزراعيين المراد إنفاذه بمنطقة الاندرابة بمساحة أكثر من (6) ألآف فدان يعد من المشاريع الاستراتيجية والمهمة في تحقيق الأمن الغذائي لمواطني الولاية، مبينا أن منطقة الاندرابة هي من المناطق ذات العديد من الميزات النسبية والتفضيلية في الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

وقال دكتور إدريس إن مشروع نادك الزراعي خير دليل على ذلك، مشيداً بالجهود المقدرة لجمعية الزراعيين بالولاية في خدمة منسوبيها، مؤكداً تقديم أوجه الدعم كافة للجمعية حتى يتم تنفيذ العمل بالمشروع.

من جهته أوضح كل من بروفيسور مريود وجيلاني أن المشروع يعمل على انتاج (250) طن من الفواكه المختلفة إلى جانب (1000) طن من الخضراوات والألبان وانتاج التقاوى المحسنة للأصناف كافة، مؤكدين أن المشروع يعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضر والفواكه والألبان واللحوم بمدينة الأبيض بصورة مستدامة إلى جانب تحقيق هامش ربح للزراعيين تحت شعار( بيت وعربة لكل زراعي بالولاية).

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..